2024-02-26 ( 0) ( 2278)

تعاون مشترك بين جامعة كردفان وجامعة الأحفاد للبنات للتوعية بمخاطر المخدرات

نظمت جامعة كردفان بالتعاون مع جامعة الأحفاد للبنات اليوم بمباني كلية الطب والعلوم الصحية ندوة علمية حول آثار وأضرار المخدرات للفرد والمجتمع بحضور إدارة شرطة المخدرات بالولاية ومنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال التوعية بمخاطر المخدرات وعدد من عمداء الكليات بالجامعة. الدكتور محمد أحمد. عجب عميد كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة كردفان مرحباً   بوفد جامعة الأحفاد وكل المؤسسات ذات الصلة المشاركة في عملية التوعية بمخاطر المخدرات مؤكداً إستعدادهم في كلية الطب  بالعمل مع كل الجهات من أجل محاربة المخدرات وبناء مجتمع صحي ومعافاة.
الدكتورة حليمة بابكر الطاهر رئيس بعثة جامعة الأحفاد للبنات شكرت كل الحاضرين وتحدثت عن التنسيق الجيد بين جميع المؤسسات بالولاية لمحاربة المخدرات
وقالت إن هذه الندوة تأتي ضمن الشراكة المميزة بين جامعة الأحفاد للبنات   وجامعة كردفان مشيرةً إلى استمرار برامج التوعية بمخاطر المخدرات بالولاية الذي تعتبر اساس لبرنامج الزيارة بالإضافة الى التنسيق بين الجامعتين لتبادل  الزيارات وتنفيذ  المشروعات والبرامج البحثية  المشتركة لخدمة المجتمع. 
البروفيسور عبد الله محمد عبد الله مدير جامعة كردفان أشاد  بالشراكة المميزة التي مع جامعة الأحفاد للبنات ودورها الكبير في  النهوض بالعملية الأكاديمية وتبادل الخبرات بين الجامعتين وقال إن هذه الندوة أتت في الزمن الذي تحتاجه الجامعات لرفع التوعية بمخاطر المخدرات بين الطلاب. هذا وقد قدم وفد جامعة الاحفاد في الندوة التي ادارها البروفيسور احمد عبدالله عجب الدور اختصاصي امراض الدم والاستاذ بكلية الطب جامعة كردفان
عدد من المحاور تناولت التعريف  بالمخدرات وانواعها وأثارها المدمرة للفرد والمجتمع وقد شهدت الندوة تفاعل كبير من المختصين والناشطين في مجال التوعية بمخاطر المخدرات الذين أثروا الندوة بالنقاش والمداخلات المتميزة.

انور سليم