الحلقة التدريبية حول الحكم الرشيد والسلام . تختتم أعمالها بتوقيع مذكرة تفاهم بين جامعة كردفان وجامعة السلام التابعة للأمم المتحدة البرنامج الأفريقي

أختتمت اليوم الأربعاء 14/3/2017م بقاعة إجتماعات مركز الوسط جامعة كردفان الحلقة التدريبية حول الحكم الرشيد والسلام والتي نظمها مركز دراسات السلام والتنمية بالتعاون مع جامعة الأمم المتحدة للسلام (البرنامج الأفريقي) بأديس أبابا وإستهدفت الدورة عدد (40) دارساً ودارسة يمثلون مختلف القطاعات والشرائح من أعضاء هيئة تدريس بالجامعة ومؤسسات حكومية ومنظمات ورجال الكنائس والطلاب وخريجي ماجستير دراسات السلام والتنمية . وذلك بحضور الدكتور/ عبد الرحمن الشريف عبد الرحمن وكيل الجامعة والبروفسير/ أبوالقاسم قور حامد المستشار الأكاديمي لمركز دراسات السلام والتنمية والسادة عمداء الكليات.

حيث خاطب جلستها الختامية البروفسير/ أحمد عبد الله عجب الدور مدير جامعة كردفان مشيداً بالجهد الذي بذله البروفسير/ صمويل كالي مدير البرنامج الأفريقي للتواصل مع جامعة كردفان وتقدم بالشكر الجزيل للبروفسير/ صمويل كالي والبروفسير / أبوالقاسم قور وللمشاركين بالدورة ولأسرة مركز دراسات السلام وإدارات الجامعة المختلفة على جهودهم المتواصلة لإنجاح فعاليات هذه الورشة المتميزة.

البروفسير/ صمويل كالي مدير البرنامج الأفريقي بجامعة الأمم المتحدة للسلام بأديس أبابا والمحاضر في الدورة تقدم بالشكر لإدارة الجامعة على حرصها وإهتمامها بترقية برامج وأنشطة المركز لتصبح أحد روافد الجامعة للإطلالة على المؤسسات البحثية الإقليمية والدولية المهتمة بدراسات السلام والحكم الرشيد. كما أشار إلى استعدادهم في البرنامج الأفريقي بجامعة السلام التابعة للأمم المتحدة بأديس أبابا للتعاون والتبادل العلمي بين الجامعتين في مجالات النشر والتأليف وتبادل الطلاب على مستوى الماجستير والدكتوارة وأعضاء هيئة التدريس.

الدكتور/ عمر عبدالله جمعة مدير مركز دراسات السلام والتنمية المكلف بجامعة كردفان شدد على أهمية إستدامة برامج وأنشطة المركز من خلال خلق الشراكات الفاعلة مع المراكز والمؤسسات البحثية النظيرة في المحيط الأقليمي والعالمي . وتقدم بالشكر الجزيل لإدارة الجامعة على إسهاماتها المقدرة في إنجاح أنشطة وبرامج المركز المختلفة.

وكان قد تحدث في مستهل البرنامج الدكتور/ عبد الله إسماعيل محمد حسين نيابة عن الدراسين في الورشة متناولاً أهمية هذه الورشة وتركيزها على قضايا الحكم الرشيد والسلام والأمن من خلال المفاهيم والنظريات والتجارب العلمية لتلك القضايا وشكر الدارسين والميسرين وإدارة الجامعة وتمنى تكرار مثل هذه الورش والفعاليات مستقبلاً.

هذا وفي ختام الورشة تم توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة كردفان وجامعة السلام التابعة للأمم المتحدة البرنامج الأفريقي وتضمنت المذكرة إتفاق الأطراف بأن يصبح مركز دراسات السلام والتنمية بجامعة كردفان هو مقر منتدى الكرامة الأفريقية. بجانب توفر فرص لجامعة كردفان من المؤسسة الدولية للتعليم العالي لأغراض السلم وبهدف الترويج لروح التفاهم والتسامح والتعايش السلمي و تحفيز التعاون بين الشعوب وللمساعدة لتجاوز العقبات التي تهدد السلام والتقدم في العالم، وذلك تمشياً مع التطلعات النبيلة المعلنة في ميثاق الأمم المتحدة. فضلاً عن تشجيع تبادل الأساتذة والباحثين والطلاب.

كما تم تكريم البروفسير/ صمويل كالي والبروفسير/ أبوالقاسم قور من قبل الدارسين بالورشة. وتوزيع الشهادات على الدارسين .

 إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوثيق

12017/3/15م

Calendrier des nouvelles

Nov 22
Su Mo Tu We Th Fr Sa
30 31 1 2 3 4 5
6 7 8 9 10 11 12
13 14 15 16 17 18 19
20 21 22 23 24 25 26
27 28 29 30 1 2 3

الراصد - مجلة جامعة كردفان

Co-Relations

DAAD
RUFORUM
SUDREN
AARU
ADMISSION
4icu
Digi-Flow

News - الأخبار

 

Compteur de visiteurs

1374341
Aujourd'hui248
Hier383
Cette_semaine707
Ce_mois-ci20992
Le_plus_élevé 08-10-2022 : 1967