ورشة تقييم الطلاب بكلية الطب تختتم برنامجها التدريبي وتضع المعايير الأساسية لتقييم الطلاب في التعليم الطبي الحديث

أختتمت ورشة تقيم الطلاب التي نظمتها كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة كردفان بالتعاون مع رابطة التعليم الطبي بالسودان برنامجها التدريبي اليوم الخميس 18/8/2016م بعد أن ملكت أعضاء هيئة التدريس بالكلية المعايير الأساسية لتقييم الطلاب في التعليم الطبي الحديث وطرق تقييم الطلاب والتي تعتمد عليها القياسات العالمية في التعليم الطبي ويعتمد عليها المجلس الطبي السوداني في إعتماده للكليات الطبية وشهادات الخريجين.

هذا وقد أكدالبروفسير/ أحمد عبدالله عجب الدور مدير جامعة كردفان إهتمام الجامعة بالتدريب لرفع قدرات أعضاء هيئة التدريس وتطوير مهاراتهم لتجويد مخرجات التعليم العالي كما تقدم بالشكر للجنة المنظمة للورشة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية لإهتماهم ورغبتهم الكبيرة في التدريب وحرصهم لتطبيق معايير الجودة بالكلية كما شكر رابطة التعليم الطبي لجهودهم الكبيرة في هذا المجال.

من جانبه أكد الدكتور/ عبدالسلام محمد حمد الفكي عميد كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة كردفان الإستفادة القصوى التي تلقاها أعضاء هيئة التدريس خاصة الجانب التطبيقي في صقل المهارات مؤكداً استعدادهم وجاهزيتهم الأن لإحداث نقلة نوعية في العمل الأكاديمي بالكلية بتطبيق معايير الجودة المطلوبة في التعليم الطبي الحديث ووضع الكلية في مصاف نظيراتها من كليات الطب في الجامعات العالمية كما تقدم بالشكر لرابطة التعليم الطبي بالسودان وتمنى أن تتواصل جهودهم التدريبية مع الكلية لتطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس في كافة برامج التعليم الطبي المختلفة.

هذا وقد قدمت في اليوم الثاني عدد من المحاضرات العلمية الهامة حيث قدم الدكتور/ ياسر أحمد محمد الحسن أستاذ علم التشريح بكلية الطب والعلوم الصحية جامعة كردفان محاضرة عن تقيم الطلاب تناولت تعريف تقيم الطلاب والغرض من التقيم لتطوير التعليم الطبي وتحديد مستوى الطلاب وجودة البرنامج من أجل منح الطلاب شهادات للمارسة الطبية.

كما تحدث الدكتور / ياسر عن طرق التقييم المختلفة التي تشمل تقييم المعرفة والمهارات السريرية بالإضافة لتقييم الإتجاهات والسلوك للطلاب. وإختتم المحاضرة بالتطرق لخصائص طرق التقييم المختلفة الموثوقية والصلاحية والعملية والقيم كما أوصى بضرورة إختيار طرق التقييم الجيدة مثل الإسئلة المتعددة الخيارات والمحطات السريرية لتقييم المهارات الطبية.

وفي ذات الإطار قدم البروفسير/ عبد المنعم سهل المرضي الأستاذ بجامعة الإمام محمد بن سعود بالمملكة العربية السعودية ثلاثة محاضرات عن إمتحان المحطات السريرية (OSCE) تناولت في مجملها التخطيط لعمل الإمتحان السريري وكيفية الإعداد لعمل كل محطة سريرية لوحدها بالإضافة لتقييم الطلاب في حالتي الرسوب والنجاح.

هذا وفي ختام الورشة تم توزيع الشهادات على المشاركين من أساتذة كلية الطب والعلوم الصحية

صورة جماعية من الورشة

إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوثيق

18/8/2016م

Calendrier des nouvelles

Jul 22
Su Mo Tu We Th Fr Sa
26 27 28 29 30 1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30
31 1 2 3 4 5 6

الراصد - مجلة جامعة كردفان

Co-Relations

DAAD
RUFORUM
SUDREN
AARU
ADMISSION
4icu
Digi-Flow

News - الأخبار

جامعة كردفان - تهنٸة مستحقة تقدم البروفيسور عبدالله محمد عبدالله...
جامعة كردفان تتزين بإبداعات الطلاب في واحدةً من أروع المهرجانات التي...
 

Compteur de visiteurs

1261101
Aujourd'hui1418
Hier715
Cette_semaine35
Ce_mois-ci2133
Le_plus_élevé 05-21-2022 : 2168