معهد بحوث الصمغ العربي ودراسات التصحر جامعة كردفان يقيم المنتدى العلمي الثالث حول إستخدامات الأراضي والتنوع الحيوي . ومدير الجامعة يؤكد إهتمام الجامعة بقضايا المجتمع والبيئة والموارد الطبيعية.

نظم معهد بحوث الصمغ العربي ودراسات التصحر جامعة كردفان بقاعة البروفسير/ غبوش المنتدى العلمي الثالث بعنوان إستخدامات الأراضي والتنوع الحيوي وتحت شعار إدارة رشيدة للأراضي والموارد الطبيعية بحضور البروفسير/ أحمد عبد الله عجب الدور مدير جامعة كردفان ودكتورة/ زينب محمد حماد مديرة معهد بحوث الصمغ العربي وعدد من الأساتذة والطلاب والباحثين والمهتمين في مجال الموارد الطبيعية والبيئة.

وقد تحدثت في بداية المنتدى الدكتورة/ زينب محمد حماد مديرة معهد بحوث الصمغ العربي ودراسات التصحر داعية إلى تنمية وتطوير الموارد الطبيعية والوصول إلى مشاريع تساهم في وضع الأسس السليمة لتطوير الموارد والمحافظة على البيئة وتمنت أن يخرج المنتدى بتوصيات فاعلة تسهم في وضع المعالجات اللازمة لحل المشكلات المتعلقة بالموارد الطبيعية والبيئة وتقدمت بالشكر الجزيل لكل الذين أسهموا في إنجاح هذا المنتدى.

البروفسير/ عبد الله محمد عبد الله مدير وحدة الجودة والتخطيط الأستراتيجي دعا إلى ضرورة التغيير والتغيير الإيجابي والعمل الممنهج والمواكبة وفق أهداف واضحة لتطوير الموارد وتسهم في دعم الأنشطة والبرامج والتنوع الحيوي وحدوث أثر واضح على الأرض.

البروفسير/ أحمد عبد الله عجب الدور مدير جامعة كردفان جدد إهتمام الجامعة بقضايا المجتمع والبيئة وداعياً إلى الإهتمام بالموارد ودراسات التصحر وفق منظور علمي. مؤكداً دعم الجامعة لبرامج وأنشطة المعهد حتى يتطلع بدوره وفق منهج عبر المكون العلمي والشراكات. وتمنى في ختام حديثه أن يخرج المنتدى بتوصيات ورؤى مفيدة وقابلة للتنفيذ .كما قدمت من خلال المنتدى أربعة أوارق عمل الورقة الأولى بعنوان التفاعل ما بين الإنسان والبيئة قدمها الدكتور/ عثمان السيد عدلان.

الورقة الثانية عن إستخدامات الأراضي في السودان قدمها الدكتور/ حسن النور آدم والورقة الثالثة عن نظم تقنين حيازات الأراضي والجمعيات الزراعية قدمها المهندس/ راشد التجاني إبراهيم والورقة الرابعة والأخيرة عن تحديات إدارة الأرض والموارد الطبيعية قدمها البروفسير عبدالله محمد عبدالله . هذا وفي ختام المنتدى تمت مناقشة الاوراق وخرج المنتدى بتوصيات تسهم تخفيف التلوث وإستغلال إستخدام الأراضي وعمل المعالجات اللازمة والمتوازنة في هذا الجانب .

إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوثيق

                                                                                                                                 2016/3/3م

Calendrier des nouvelles

Aug 22
Su Mo Tu We Th Fr Sa
31 1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 31 1 2 3

الراصد - مجلة جامعة كردفان

Co-Relations

DAAD
RUFORUM
SUDREN
AARU
ADMISSION
4icu
Digi-Flow

News - الأخبار

جامعة كردفان - تهنٸة مستحقة تقدم البروفيسور عبدالله محمد عبدالله...
جامعة كردفان تتزين بإبداعات الطلاب في واحدةً من أروع المهرجانات التي...
 

Compteur de visiteurs

1293379
Aujourd'hui1473
Hier778
Cette_semaine137
Ce_mois-ci12791
Le_plus_élevé 05-21-2022 : 2168