شهد الدكتور بشير عمر فضل الله رئيس مجلس جامعة كردفان والبروفيسور عبدالله محمد عبدالله مدير الجامعة والمدير التنفيذي لمحلية بارا برفقة البروفيسور سلام عبدالفضيل بخيت نائب مدير جامعة كردفان وكيل الجامعة المكلف والدكتور عثمان السيد عدلان أمين صندوق رعاية الطلاب بالولاية والدكتور عبدالرحمن أحمد محمد عميد كلية المجتمع وعدد من إدارات الجامعة والقيادات بمحلية بارا . شهدوا بمركز كلية المجتمع فرع بارا تخريج دفعة جديدة من دارسات ومتدربات الإسعافات الأولية والصحة العامة.

وإمتدح الدكتور بشير عمر خلال مخاطبته إحتفال التخريج الدور الكبير لمركز كلية المجتمع فرع بارا في خدمة المجتمع من خلال الأنشطة والبرامج التي يقدمها لإنسان المنطقة. والنهوض به للأمام وأشار إلى أن هذا الصرح أصبح واحدا من ازرع جامعة كردفان الهامة لخدمة المجتمع في شمال كردفان والسودان بصفة عامة. كما تطرق إلى أن كل جامعات العالم الناجحة لها برامج وأنشطة ذات صلة وإرتباط بالمجتمع. وأبان سيادته أن هذه الكلية ستمكن الجامعة من نقش إسمها بأحرف من ذهب وفي دفتر الإنجازات بولاية شمال كردفان. كما أعرب عن سعادته بأن هذه الدورات التدريبية المقدمة من الكلية ذات علاقة مباشرة بحياة الناس. ودعا في ختام كلمته إلى التكاتف والتوحد بين جميع المكونات وكافة القطاعات وبناء السودان بسواعد وعقول أبنائه وبناته وشبابه وشاباته والعبور به إلى مصاف التقدم والرفعة.

البروفيسور عبدالله محمد عبدالله مدير جامعة كردفان أشاد بمركز كلية المجتمع فرع بارا والتعويل عليه لما يقوم به من أنشطة وبرامج تخدم قطاعات مختلفة من المجتمعات المحلية. وأبان أن كلية المجتمع هي زراع وواجهة وبوابة الجامعة لأداء واحدة من رسائل الجامعة وهي خدمة المجتمع وإمتدح دورها وتأثيرها من خلال تداخلها الإيجابي. كما حيا محلية بارا لتميزها وما تمتلكه من إمكانيات تؤهلها بأن تكون في مصاف الريادة والصدارة.

الدكتور عبدالرحمن أحمد محمد عميد كلية المجتمع واستعرض أن هذه الدورة إستهدفت عدد ٣٠ من المتدربات والدارسات في مجالات مختلفة شملت الإسعافات الأولية والصحة العامة والتي إستمرت زهاء الشهرين .كما تطرق إلى مراكز الكلية المنتشرة بالولاية وقال إن المرحلة المقبلة ستشهد نشاط مكثف وبرامج في مراكز الكلية المنتشرة بالولاية وجدد أن أبواب الكلية مفتوحة عبر فروعها المختلفة لكل شرائح المجتمع وتبني كل المبادرات في هذا الجانب وتقدم بالشكر الجزيل لإدارة الجامعة لدعمها ومشاركتها في كل برامج كلية المجتمع.
هذا وقد تم في الختام توزيع الشهادات على الدارسات على صعيد متصل إفتتح الدكتور بشير عمر فضل الله رئيس المجلس والبروفيسر عبدالله محمد عبدالله مدير الجامعة المعرض المصاحب والذي عكس مهارات وإبداعات الدارسات ومدى إستفادتهم من هذه الدورة.

 

 

 

Calendrier des nouvelles

Jul 22
Su Mo Tu We Th Fr Sa
26 27 28 29 30 1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30
31 1 2 3 4 5 6

الراصد - مجلة جامعة كردفان

Co-Relations

DAAD
RUFORUM
SUDREN
AARU
ADMISSION
4icu
Digi-Flow

News - الأخبار

جامعة كردفان - تهنٸة مستحقة تقدم البروفيسور عبدالله محمد عبدالله...
جامعة كردفان تتزين بإبداعات الطلاب في واحدةً من أروع المهرجانات التي...
 

Compteur de visiteurs

1260628
Aujourd'hui945
Hier715
Cette_semaine6405
Ce_mois-ci1660
Le_plus_élevé 05-21-2022 : 2168