مذكرة تفاهم بين جامعة كردفان ومجموعة جياد للصناعات الهندسية      إنطلاق برامج التربية العملية لطلاب كلية التربية اساس بجامعة كردفان والبروفيسور سلام يشيد بتدافع ومشاركة الطلاب      جامعة كردفان - عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي * اعلان مهم *      دير جامعة كردفان يخاطب اللقاء التفاكري للإدارة المالية ويكشف عن خطة المرحلة المقبلة       إدارة جامعة كردفان تكون لجنة لإعداد تصور لمشروع تطوير الزراعة والموارد الطبيعية       اللقاء المشترك بين المدير التنفيذي لمحلية شيكان ومدير جامعة كردفان يفتح آفاق للتعاون بين الجانبين      مدير جامعة كردفان يشارك في فعليات منتدى الجامعات الافريقية لبناء القدرات الزراعية بدولة بنين.      نائب مدير جامعة كردفان يستقبل استاذ الإدارة والقيادة بالجامعات الهولندية      مجلس جامعة كردفان يختتم اجتماعه الأول ويصدر عدداً من التوصيات والقرارات       مجلس جامعة كردفان ورئيس المجلس يحدد مسار خارطة تطوير الجامعة.     
ممثل وزير الشؤون الإجتماعية يخاطب ختام الدورة الدعوية للعاملات بجامعة كردفان

أختتمت بجامعة كردفان دورة أسماء بنت أبي بكر الدعوية للعاملات بالجامعة حيث إستمرت زهاء الإسبوعين ونظمتها فرعية رابطة المرأة العاملة. أمانة التدريب بالجامعة بالتعاون مع مركز إسلامية المعرفة والعلوم السلوكية. وذلك بحضور الأستاذ محمد جبارة أمين الدعوة والإرشاد ممثل وزير الشؤون الإجتماعية والبروفسير محمد النور طه مدير الجامعة ودكتور الصادق محمد آدم وكيل الجامعة والسادة العمداء. وخاطب جلستها الختامية الأستاذ محمد جبارة ممثل وزير الشؤون الإجتماعية بالولاية.مشيرا إلى مثل الدورات الدعوية تهدف إلى معالجة عدد من المشاكل المتعلقة بأمور الدين. وإحداث التغيير الإيجابي للمرأة ودورها في المجتمع. وتطرق لدور وزارة الشؤون الإجتماعية عبر قطاعاتها المختلفة وتدخلاتها الإيجابية تجاه المجتمع. ودعا لضرورة تكامل الأدوار لمعالجة مشاكل المجتمع. من خلال تعزيز الشراكات مع كافة الجهات لتقوية المجتمع والنهوض به.

البروفسير محمد النور طه أحمد مدير جامعة كردفان .ثمن الشراكات والتعاون المثمر مع المركز الثقافي الإسلامي عبر مركز إسلامية المعرفة في تنفيذ عدد من البرامج في المحاور المختلفة. ودعا العاملات بالجامعة بأن يلعبوا دورهم الإيجابي من خلال ما تلقوه من هذه الدورة والتأثير في المجتمع. وحيا الدور المتعاظم للمرأة وإسهامها الفاعل في نهضة وتقدم المجتمع.

الدكتور الصادق محمد آدم وكيل جامعة كردفان. إمتدح دور فرعية رابطة المرأة العاملة. عبر أمانة التدريب بالجامعة في تنفيذ هذه البرامج في إطار رفع القدرات. وجدد وفقة إدارة الجامعة مع فرعية الرابطة ودعم برامجها. واشار إلى الدلالات والمعاني لهذه الدورة في تجديد الإيمان والإقتداء بالسلف الصالح في منهج وسلوك حياتنا.

الشيخ صالح موسى أبكر مدير مركز إسلامية المعرفة والعلوم السلوكية بالجامعة. جدد الدعوة للعاملات للتأسي وإتباع نهج الصحابيات في تطهير النفس وتذكيتها. واشاد بإدارة الجامعة لإهتمامها بالمرأة وتفاعلها مع برامجها. مؤكدا على إستمرار الشراكات والتعاون مع الجامعة وتعزيزها. خدمة للجامعة.

الأستاذة النوة سليمان. أمينة فرعية الرابطة بالجامعة. ثمنت الجهود التي تطلع بها إدارة الجامعة والمركزالثقافي الإسلامي في الوقوف مع فرعية الرابطة ودعم برامجها. وابانت دور فرعية الرابطة الخدمي والدعوي من خلال ما تقوم به في تنفيذ عدد من البرامج والانشطة لصالح عضويتها بالجامعة.

من جانبها أشارت الأستاذة تغريد الشايب أمينة التدريب بفرعية الرابطة. إلى أن قيام هذه الدورة جاءت ضمن الخارطة المخططة لشهر رمضان ولتحقيق مكاسب عظيمة في رفع القدرات وتنمية الروح وتذكية السلوكية. مؤكدة مواصلة الجهود مع الشركاء في تنفيذ عدد من البرامج عبر أمانة التدريب لعضوية فرعية الرابطة بالجامعة.وابانت أن هذه الدورة قد أحدثت تحولا كبير لدى الدارسات. من العاملات بالجامعة. كما تطرقت لمشاركة الفرعية الفاعلة في إسناد برامج الجامعة الخدمية والإجتماعية. التي تم تنفيذها .في فرحة الصائم. والختان الجماعي. وكانت قد تحدثت نيابة عن الدارسات الأستاذة فاطمة عبدالرحمن . عن مدى إستفادتهم من الدورة ونجاحها. والذي سوف ينعكس إيجابا في الإسهامهم الفاعل لإحداث التغيير في مجتمع الجامعة والطلاب والمجمتع.

هذا وفي الختام تم تكريم عدد من الشخصيات وتوزيع الشهادات على الدارسات.

الراصد - مجلة جامعة كردفان