جامعة كردفان - عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي * اعلان مهم *      دير جامعة كردفان يخاطب اللقاء التفاكري للإدارة المالية ويكشف عن خطة المرحلة المقبلة       إدارة جامعة كردفان تكون لجنة لإعداد تصور لمشروع تطوير الزراعة والموارد الطبيعية       اللقاء المشترك بين المدير التنفيذي لمحلية شيكان ومدير جامعة كردفان يفتح آفاق للتعاون بين الجانبين      مدير جامعة كردفان يشارك في فعليات منتدى الجامعات الافريقية لبناء القدرات الزراعية بدولة بنين.      نائب مدير جامعة كردفان يستقبل استاذ الإدارة والقيادة بالجامعات الهولندية      مجلس جامعة كردفان يختتم اجتماعه الأول ويصدر عدداً من التوصيات والقرارات       مجلس جامعة كردفان ورئيس المجلس يحدد مسار خارطة تطوير الجامعة.      مجلس أساتذة جامعة كردفان يعقد إجتماعه الدوري رقم ٨٠ ويحيز عدد من نتائج طلاب الدراسات العليا والبكلاريوس العام والشرف      إجتماع لجنة عمداء جامعة كردفان يجيز عدد من المقترحات الخاصة بتطوير العمل      

الممارسة السياسية الراشدة لطلاب جامعة كردفان

في البدء نزف التهنئة على ما تم من ممارسة رشيدة وراقية أفضت إلى نجاح العملية الإنتخابية لإتحاد طلاب جامعة كردفان. حيث كان من خلف هذا النجاح الذي تحقق. إدارة الجامعة التي أتاحت لكل الطلاب بجامعة كردفان ممارسة أنشطتهم السياسية وبكل حرية وساهمت ودعمت وأعطت الطلاب الإهتمام ووفرت الجو المناسب وهيأت البيئة الملائمة. كل هذه العوامل أسهمت وإفضت إيجابا أن ونجنت ممارسة راشدة. فكان الإستحقاق الإنتخابي لإختيار إتحاد طلاب جامعة كردفان لهذه الدورة 2018 - 2019م على غير العادة. حيث كانت العملية الإنتخابية قمة في المسئولية من قبل كل الطلاب حيث مارسوا حقهم وعبروا عن رأيهم والذى أفضى وأدى إلى هذا النجاح. 

أثبت طلاب جامعة كردفان ومن خلال الممارسة الإنتخابية التي شهدناها نموذجا يحتذى به في الممارسة السياسية الرشيدة وكانوا كالعهد بهم دائما في العزة والشموخ. ورغم إختلافاتهم وتوجهاتهم السياسية وقد أعطونا درسا بليغا في الممارسة السياسية. فكانت بحق ممارسة رشيدة وراقية إشترك فيها كل طلاب جامعة كردفان وأسهموا في تحقيقها. ولا ننسى الدور الكبير والمتعاظم لدورة الإتحاد المنصرمة برئاسة إنياس عطية الله والتي ساهمت في تقديم الخدمات للطلاب في كل المجمعات وحل مشاكلهم وقضاياهم الأثر الطيب والقبول والرضى لدى الطلاب.

فكان للتناغم والإنسجام والعمل بروح الفريق الواحد من قبل الإدارة العليا للجامعة. بقيادة حادي ركبها وربانها الماهر سعادة البروفسير محمد النور طه أحمد الذي إستطاع وبمعاونة صادقة من أركان حربه العبور والمضي بجامعة كردفان قدما . لتحقيق الغايات المنشودة والجامعة تستشرف أفاق المستقبل. بوحدة ووقفة طلابها الذين أثبتوا بالدليل والبرهان العملي المسئولية الملاقاة على عاتقهم في إدارة الحوار السلمي والممارسة السياسية الراشدة.

التحية والتقدير لمولانا أحمد محمد هارون حادي ركب الولاية لإهتمامه ورعايته المباشرة لجامعة كردفان وطلابها. والشكر موصول لأعضاء حكومة الولاية وكل الأجهزة الشرطية والأمنية المختلفة .

وختاما نتقدم بالتهنئة الخالصة على إتمام ونجاح العملية الإنتخابية لإتحاد طلاب جامعة كردفان. في دورته الجديدة 2018 - 2019م

الراصد - مجلة جامعة كردفان