مذكرة تفاهم بين جامعة كردفان ومجموعة جياد للصناعات الهندسية      إنطلاق برامج التربية العملية لطلاب كلية التربية اساس بجامعة كردفان والبروفيسور سلام يشيد بتدافع ومشاركة الطلاب      جامعة كردفان - عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي * اعلان مهم *      دير جامعة كردفان يخاطب اللقاء التفاكري للإدارة المالية ويكشف عن خطة المرحلة المقبلة       إدارة جامعة كردفان تكون لجنة لإعداد تصور لمشروع تطوير الزراعة والموارد الطبيعية       اللقاء المشترك بين المدير التنفيذي لمحلية شيكان ومدير جامعة كردفان يفتح آفاق للتعاون بين الجانبين      مدير جامعة كردفان يشارك في فعليات منتدى الجامعات الافريقية لبناء القدرات الزراعية بدولة بنين.      نائب مدير جامعة كردفان يستقبل استاذ الإدارة والقيادة بالجامعات الهولندية      مجلس جامعة كردفان يختتم اجتماعه الأول ويصدر عدداً من التوصيات والقرارات       مجلس جامعة كردفان ورئيس المجلس يحدد مسار خارطة تطوير الجامعة.     
* النائب الأول لرئيس الجمهورية ووزيرة التعليم العالي  والبحث العلمي يشرفان ختام فعاليات مهرجان الإبداع الطلابي القومي السادس* 
جامعة كردفان تحرز المركز الأول على مستوى الجامعات السودانية

أختتمت بقاعة الصداقة فعاليات مهرجان التعليم العالي للإبداع الطلابي القومي في نسخته السادسة. بتشريف الفريق أول بكري حسن صالح النائب الأول  لرئيس الجمهورية. رئيس مجلس الوزراء القومي والبروفسير سمية أبوكشوة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي ومدراء الجامعات وعمداء الطلاب. وبمشاركة بعثات الجامعات المشاركة. حيث تم في حفل الختام تقديم نماذج لعدد من الفقرات الفائزة في المهرجان .هذا وقد قام النائب الأول لرئيس الجمهورية ووزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بتوزيع الميدليات والكؤوس على الطلاب الفائزين والجامعات المشاركة. كما تم تكريم النائب الأول لرئيس الجمهورية من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. الجدير بالذكر أن جامعة  كردفان قد أحرزت المركز الأول على مستوى الجامعات المشاركة في المهرجان. وحازت على 6 كؤوس في المجال الثقافي والعلمي وكأس الرياضة العام وعدد 5 جوائز أخرى. وفي تصريحه عقب ختام فعاليات المهرجان تقدم البروفسير/ محمد النور طه أحمد مدير جامعة كردفان بالتهنئة الخالصة للجامعة عروس الجامعات على التميز والتفوق في أداء كل المناشط. كما تقدم بالشكر والتقدير والعرفان لكل من أسهم في تحقيق هذا الإنجاز. وخاصة حادي ركب هذه الولاية مولانا أحمد محمد هرون وأعضاء حكومته لوفقتهم الكبيرة والمقدرة وإسنادهم وإنجاحهم لكل برامج الجامعة .وهنأ الطلاب والطالبات المشاركين على تحقيقهم هذا الإنجاز. ومحافظتهم  على هذا التميز والصدارة والتي ظل الطلاب يحافظون عليها علي مستوى المنافسات القطاعية والقومية. وتمنى أن تحقق الجامعة مزيد من الإنجازات في كافة المجالات.

الراصد - مجلة جامعة كردفان