جامعة كردفان ومفوضية الإستثمار بالولاية ووفد الكوميسا يبحثون تعزيز التعاون والشراكة لتطوير صناعة الجلود
بحث البروفسير محمد النور طه أحمد مدير جامعة كردفان لدى لقائه وفد الكوميسا. والمفوض العام للإستثمار والصناعة بالولاية أوجه  التعاون وتعزيز الشراكة لتطوير صناعة الجلود عبر كلية المجتمع. ووفق الوفد خلال زيارته لمقر كلية المجتمع على الأنشطة والبرامج التي تقوم بها الكلية ودورها في المجتمع حيث إستمع الوفد لشرح مفصل من الدكتورة سلمى الطاهر النور عميدة كلية المجتمع تناولت فيه أهداف وبرامج وأنشطة الكلية وأدوارها الكبيرة في خدمة المجتمع وذلك من خلال تنفيذ عدد من البرامج في المحاور المختلفة. خاصة فيما يلي الصناعات المحلية المرتبطة بالجلود والملابس  الجاهزة والعصائر والمربات. وأشارت إلى المجهودات الكبيرة التي تقوم بها الكلية في تطوير ونهضة المجتمعات المحلية. وتطلعت إلى تعاون  وشراكة مع الكوميسا في مجال تطوير صناعة الجلود بالولاية.
المستر منا هاردي منسق الكوميسا ثمن الدور الكبير  الذي تطلع به الكلية في خدمة المجتمع وجدد إلتزام الكوميسا في دعم برامج الكلية من خلال التعاون المشترك خاصة في جانب تطوير صناعة الجلود. وعمل الحاضنات التي تستوعب كافة شرائح المجتمع. النور عوض الكريم محمد مفوض عام الإستثمار والصناعة بالولاية إمتدح التعاون والتناغم الكبير بين جامعة كردفان والولاية ومشاركة الجامعة الفاعلة في المجتمع. واشار إلي النجاحات التي تحققت في الولاية بفضل الميزات التفضيلية وتوفر فرص الإستثمار للمستثمرين.
من جانبه جدد البروفسير محمد النور طه أحمد مدير جامعة كردفان التعاون التام مع الكوميسا في جانب تطوير صناعة الجلود عبر كلية المجتمع. ودعا إلى ضرورة الإستفادة من مقومات الولاية وعمل حاضنات لصناعة الجلود بالولاية لتميز وتفرد الولاية في هذا الجانب واكد أن أبواب جامعة كردفان. مشرعة ومفتوحة للتعاون والشراكة مع كافة الجهات داخل وخارج السودان وذلك تحقيقا لرسالة الجامعة في خدمة المجتمع. هذا وقد طاف الوفد على أجنحة المعرض المختلفة بالكلية ووقفوا على تجربة الكلية في مجال صناعة الجلود والملابس الجاهزة والعصائر  والمربات.

News Calendar

Dec 22
Su Mo Tu We Th Fr Sa
27 28 29 30 1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31

الراصد - مجلة جامعة كردفان

Co-Relations

DAAD
RUFORUM
SUDREN
AARU
ADMISSION
4icu
Digi-Flow