جامعة كردفان - عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي * اعلان مهم *      دير جامعة كردفان يخاطب اللقاء التفاكري للإدارة المالية ويكشف عن خطة المرحلة المقبلة       إدارة جامعة كردفان تكون لجنة لإعداد تصور لمشروع تطوير الزراعة والموارد الطبيعية       اللقاء المشترك بين المدير التنفيذي لمحلية شيكان ومدير جامعة كردفان يفتح آفاق للتعاون بين الجانبين      مدير جامعة كردفان يشارك في فعليات منتدى الجامعات الافريقية لبناء القدرات الزراعية بدولة بنين.      نائب مدير جامعة كردفان يستقبل استاذ الإدارة والقيادة بالجامعات الهولندية      مجلس جامعة كردفان يختتم اجتماعه الأول ويصدر عدداً من التوصيات والقرارات       مجلس جامعة كردفان ورئيس المجلس يحدد مسار خارطة تطوير الجامعة.      مجلس أساتذة جامعة كردفان يعقد إجتماعه الدوري رقم ٨٠ ويحيز عدد من نتائج طلاب الدراسات العليا والبكلاريوس العام والشرف      إجتماع لجنة عمداء جامعة كردفان يجيز عدد من المقترحات الخاصة بتطوير العمل      
تخريج دارسي الحلقات التدريبية بكلية المجتمع 

إحتفلت كلية المجتمع بجامعة كردفان بتخريج دارسي الحلقات والدورات التدريبية المتقدمة في مجالات الصناعة الجلدية والتفصيل والخياطة وصناعة العصائر والمربات. والتي جاءت تحت شعار نهضة قوية بجودة إنتاجية لتنمية مجتمعية مستدامة. وإستهدفت الأرامل والأيتام والحرفيين والعاملين في مجال التفصيل والخياطة . لعدد 100 دارس ودارسة وإستمرت لمدة 15 يوما. بتشريف مدير الجامعة وعمداء الكليات وممثلين لعدد المؤسسات والبنوك ومنظمات المجتمع المدني. 

وخاطب تخريج الدارسين البروفسير/ محمد النور طه أحمد مدير جامعة كردفان مثمنا الدور الكبير والمجهودات التي تتطلع بها الكلية في تطوير وتنمية المجتمعات المحلية. ودعا إلى ضرورة التكاتف والتعاون مع كافة الجهات ذات الصلة للإسهام في إحداث التغيير المجتمعي المنشود وتحقيق الأهداف المرجوة في خدمة المجتمع مجددا وقفته مع الكلية ودعم برامجها وتسخير الإمكانات وتعزيز دورها في المجتمع .وتقدم بالشكر لكل الذين أسمهوا وأعانوا في إنجاح هذه الحلقات التدريبية. 

الأستاذ صديق أصيل ممثل محلية شيكان جدد وفقة المحلية مع برامج وأنشطة الكلية وأشاد بالدور الكبير الذي تقوم به كلية المجتمع في تنمية المجتمعات المحلية وتطويرها والإسهام في دعم الإقتصاد. من خلال زيادة الانتاج والإنتاجية. وشدد على ضرورة الإهتمام والتركيز على الصناعة المحلية وتطويرها لتوفر كل المقومات المطلوبة والمتوفرة في المنتج المحلي.

الدكتورة سلمى الطاهر النور عميدة كلية المجتمع أشارت إلى دور الكلية في إحداث التنمية المستدامة وتحريك المجتمعات لتطوير الإنتاج وزيادة الإنتاجية. وتطرقت لأهداف. الحلقات التدريبية التي تنفذها الكلية من خلال هذه. الدورات والورش التدريبية والتي تهدف إلى الإستفادة من المنتج المحلي ورفع الوعي بالقيمة الإقتصادية للمنتجات والمحافظة عليها. وتطوير الصناعة المحلية لدعم الأسر ومحاربة الفقر.وثمنت الأدوار الكبيرة لكليات الجامعة المختلفة وتناغمها وإتساقها مع برامج الكلية في المحاور المختلفة والتي تصب في خدمة المجتمع. والنهوض به. هذا وفي الختام تم توزيع الشهادات على الدارسين.

الراصد - مجلة جامعة كردفان