جامعة كردفان - عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي * اعلان مهم *      دير جامعة كردفان يخاطب اللقاء التفاكري للإدارة المالية ويكشف عن خطة المرحلة المقبلة       إدارة جامعة كردفان تكون لجنة لإعداد تصور لمشروع تطوير الزراعة والموارد الطبيعية       اللقاء المشترك بين المدير التنفيذي لمحلية شيكان ومدير جامعة كردفان يفتح آفاق للتعاون بين الجانبين      مدير جامعة كردفان يشارك في فعليات منتدى الجامعات الافريقية لبناء القدرات الزراعية بدولة بنين.      نائب مدير جامعة كردفان يستقبل استاذ الإدارة والقيادة بالجامعات الهولندية      مجلس جامعة كردفان يختتم اجتماعه الأول ويصدر عدداً من التوصيات والقرارات       مجلس جامعة كردفان ورئيس المجلس يحدد مسار خارطة تطوير الجامعة.      مجلس أساتذة جامعة كردفان يعقد إجتماعه الدوري رقم ٨٠ ويحيز عدد من نتائج طلاب الدراسات العليا والبكلاريوس العام والشرف      إجتماع لجنة عمداء جامعة كردفان يجيز عدد من المقترحات الخاصة بتطوير العمل      
مذكرة تفاهم بين جامعة كردفان والسودان المفتوحة
وقعت جامعه كردفان وجامعة السودان المفتوحة على مذكرة تفاهم . وشهد مراسم التوقيع وكيل الجامعة والسادة عمداء ومدراء الإدارات والوحدات المختلفة بالجامعة وإدارة جامعة السودان المفتوحة بالولاية والمركز. ووقع عن جامعة كردفان مديروها البروفسير/ محمد النور طه أحمد فيما وقع  عن جانب جامعة السودان المفتوحة مديروها البروفسير/ عبد الرؤوف أحمد عباس البدوي. وتسري المذكرة لمدة 5 أعوام.حيث تضمنت تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي وخدمة المجتمع. والإستفادة من الخبرات العلمية والأكاديمية بين الجانبين. والمجال التقني الخاص بالبوابة الإلكترونية.
 
الدكتور محمود حسين مدير جامعة السودان المفتوحة منطقة شمال كردفان أشار إلى أهمية مثل هذه المذكرات وما تحققه من تعزيز التعاون المشترك والأهداف المرجوة بين الجانبين. ودعا إلى ضرورة إستمرارية التعاون في هذا الجانب. خدمة للمجتمع. وتقدم بالشكر الجزيل لجامعة كردفان لتعاونها المستمر مع جامعة السودان في كافة المجالات.
 
فيما إمتدح البروفسير/ عبدالرؤوف أحمد عباس البدوي مدير جامعة السودان المفتوحة دور جامعة كردفان وتعاونها اللامحدود مع جامعة السودان المفتوحة في عدد م̷ن  البرامج وتطرق للتطور الذي تشهده الجامعة والتوسع الكبير في البرامج وإمتلاك الوسائل العلمية والتقنية الحديثة في طرق التدريس. والمواكبة التي تنتهجها الجامعة في هذا الجانب.
 
من جانبه جدد البروفسير محمد النور طه أحمد مدير جامعة كردفان إنفتاح الجامعة وتعاونها مع كافة المؤسسات والجهات الأخرى في برامج خدمة المجتمع والتعليم المستمر. وثمن الدور الكبير الذي تقوم به جامعة السودان تجاه المجتمع. وما تقدمه من برامج في هذا الصدد .مؤكدا أن أشرعة وأبواب جامعة كردفان مفتوحة لجامعة السودان لمزيد من التعاون والشراكات مستقبلا.

الراصد - مجلة جامعة كردفان