مذكرة تفاهم بين جامعة كردفان ومجموعة جياد للصناعات الهندسية      إنطلاق برامج التربية العملية لطلاب كلية التربية اساس بجامعة كردفان والبروفيسور سلام يشيد بتدافع ومشاركة الطلاب      جامعة كردفان - عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي * اعلان مهم *      دير جامعة كردفان يخاطب اللقاء التفاكري للإدارة المالية ويكشف عن خطة المرحلة المقبلة       إدارة جامعة كردفان تكون لجنة لإعداد تصور لمشروع تطوير الزراعة والموارد الطبيعية       اللقاء المشترك بين المدير التنفيذي لمحلية شيكان ومدير جامعة كردفان يفتح آفاق للتعاون بين الجانبين      مدير جامعة كردفان يشارك في فعليات منتدى الجامعات الافريقية لبناء القدرات الزراعية بدولة بنين.      نائب مدير جامعة كردفان يستقبل استاذ الإدارة والقيادة بالجامعات الهولندية      مجلس جامعة كردفان يختتم اجتماعه الأول ويصدر عدداً من التوصيات والقرارات       مجلس جامعة كردفان ورئيس المجلس يحدد مسار خارطة تطوير الجامعة.     
مدير جامعة كردفان يشرف إحتفال إدارية البان جديد بإعلان التخلي عن ختان الإناث

شرف البروفسير/ محمد النور طه أحمد مدير جامعة كردفان والدكتور/ الصادق محمد آدم وكيل الجامعة ودكتورة/ سلمى الطاهر النور عميدة كلية المجتمع . الإحتفال المقام بإدارية البانجديد على شرف الإعلان الجماهيري للتخلي عن ختان الإناث والذي وقع عليه أكثر من 1600 شخص.

وفي الإحتفال المقام على شرف المناسبة تحدث الشيخ إبراهيم إسماعيل نيابة أهالي المنطقة والموقعين مشيداً بجامعة كردفان وكلية المجتمع لإسهامها الفاعل وتعاونها الكبير مع المنطقة في تنفيذ عدد من البرامج والأنشطة الهادفة لدعم وخدمة المجتمع.واعلن بإسم الموقعين والمواطنين بالإدارية . عن تخليهم نهائياً عن ختان الإناث بالمنطقة مؤكداً دعهم  ومساهمتهم  في المساعي التي تبذل في سبيل التخلي عن الختان من خلال ما تليقيناه من ورش ودورات لإقناع المجتمع في المناطق المختلفة للوصول للغايات المرجوة في هذا الجانب.

الدكتورة / سلمى الطاهر النور عميدة كلية المجتمع بجامعة كردفان أشادت بمجتمع البانجديد وتميزه وثمنت التعاون الفاعل  من خلال ما تقدمه كلية المجتمع للمنطقة في عدد من البرامج والأنشطة وكان ثمار هذه البرامج التوقيع والإعلان عن التخلي .  وعددت البرامج التي نفذتها الكلية عبر الورش والدورات التدريبية عن العادات الضارة وفي مجال القادة والقياديين.

 من جانبه جدد البروفسير/ محمد النور طه أحمد مدير جامعة كردفان إهتمام الجامعة بالريف والمجتمع . واعلن عن قيام مركز لكلية المجتمع وعدد من البرامج الأخرى بالمنطقة . وأكد بروف طه أن الجامعة معنية بالمجتمع وأنها بصدد التوسع والإنتشار  في الريف لتحقيق الأهداف التي أنشأت من أجلها الجامعة ورسالتها السامية في المجتمع.

نماذج مختلفة لعدد من الموقعين للتخلي عن الختان

الراصد - مجلة جامعة كردفان