مذكرة تفاهم بين جامعة كردفان ومجموعة جياد للصناعات الهندسية      إنطلاق برامج التربية العملية لطلاب كلية التربية اساس بجامعة كردفان والبروفيسور سلام يشيد بتدافع ومشاركة الطلاب      جامعة كردفان - عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي * اعلان مهم *      دير جامعة كردفان يخاطب اللقاء التفاكري للإدارة المالية ويكشف عن خطة المرحلة المقبلة       إدارة جامعة كردفان تكون لجنة لإعداد تصور لمشروع تطوير الزراعة والموارد الطبيعية       اللقاء المشترك بين المدير التنفيذي لمحلية شيكان ومدير جامعة كردفان يفتح آفاق للتعاون بين الجانبين      مدير جامعة كردفان يشارك في فعليات منتدى الجامعات الافريقية لبناء القدرات الزراعية بدولة بنين.      نائب مدير جامعة كردفان يستقبل استاذ الإدارة والقيادة بالجامعات الهولندية      مجلس جامعة كردفان يختتم اجتماعه الأول ويصدر عدداً من التوصيات والقرارات       مجلس جامعة كردفان ورئيس المجلس يحدد مسار خارطة تطوير الجامعة.     
 بنك أم درمان الوطني فرع الأبيض والشراكة الذكية والإستراتيجية مع جامعة كردفان

إمتدادآ للتواصل والتفاعل الكبير والأهداف الراسخة والمتجذرة التي ينتهجها بنك أم درمان الوطني فرع الأبيض ذلك البنك الشامخ صاحب المبادرات والشراكات الذكية والإستراتيجية مع  القطاعات والمؤسسات الحكومية والشركات العامة والخاصة وكافة الشرائح وخاصة الشرائح الضعيفة المتمثلة في شريحة العاملين والتي واولاها البنك كل العناية والإهتمام من خلال تقديم الخدمات التمويلية والمعاملات البنكية المختلفة مما كان له الأثر الكبير والواضح في تخفيف العبء عن العاملين والشرائح الضعيفة ورفع المعاناة عنهم.

ومن هذا المنطلق فقد أثمرت الشراكة الذكية بين بنك أمدرمان وجامعة كردفان والهيئة النقابية للعاملين بالجامعة.تنفيذ عدد من البرامج  والحزم الناجحة كانت خيرآ وبركة ونفعآ لمنسوبي جامعة كردفان وكان للهيئة النقابية إسهامآ كبيرآ وجهدآ مقدر فيها وتخفيفآ للعبء عن العاملين بالجامعة. والمتمثلة في تمويل سكر رمضان للعاملين لمدة 6 أشهر وخراف الأضاحي لمدة 9 أشهر هذا بالإضافة إلى تمويل الأجهزة والمعدات الكهربائية للعاملين بالجامعة ولمدة سنتين عبر الهيئة النقابية وفرعية الإدارة.كل هذا وأكثر من نجاح إلى نجاح من بنك أم درمان خدمة للعاملين بالجامعة.

ويقوم بنك أم درمان هذه الأيام بتنفيذ التمويل الفردي للعاملين بالجامعة عبر إجراءات مبسطة وسهلة .تتمثل في خطاب ضمان من الجامعة وشهادة مرتب وشهادة سكن ورقم وطني .يتم بعدها التقديم للتمويل عبر بنك أمدرمان. قسم الإستثمار والتمويل في حدود 30 ألف جنيه .فهذه فرصة وسانحة طبية للعاملين بالجامعة للتقديم والإستفادة من هذا التمويل والذي يتم تنفيذه خلال وجيزة تتراوح بين يومين إلى إسبوع.فسارعوا لإغتنام الفرصة. هذه الخدمة خص بها البنك العاملين بالجامعة دون غيرهم.

ومن البشريات الأخرى التي يسعى البنك لتنفيذها التمويل العقاري للعاملين وبناء المنشآت بالجامعة هذا سوف يكون متاحآ خلال الشهرين القادمين وكذلك تمويل العربات المساعي جارية لإستثناء الجامعة . بعد رفع الحظر الأمريكي.

ومن خلال هذه المساحة  والسانحة لابد من تقديم صوت شكر للأستاذ/محمد هارون إدريس مدير بنك أمدرمان فرع الأبيض والأستاذ عمر محمد إبراهيم نائب مدير البنك والأستاذ الفاتح أحمد آدم الدخيري. مدير الإستثمار لتفاعلهم الكبير مع الجامعة.وتأكيداتهم المستمرة للتعاون وتوسيع مظلته مع كل العاملين.وتجويد الخدمة المقدمة والتطلع لتعاون أكبر وشراكة فاعلة في المستقبل.والشكر موصول لكل العاملين بنك أم درمان الوطني فرع الأبيض. لجهودهم وقفتهم مع الجامعة.

الراصد - مجلة جامعة كردفان