مذكرة تفاهم بين جامعة كردفان ومجموعة جياد للصناعات الهندسية      إنطلاق برامج التربية العملية لطلاب كلية التربية اساس بجامعة كردفان والبروفيسور سلام يشيد بتدافع ومشاركة الطلاب      جامعة كردفان - عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي * اعلان مهم *      دير جامعة كردفان يخاطب اللقاء التفاكري للإدارة المالية ويكشف عن خطة المرحلة المقبلة       إدارة جامعة كردفان تكون لجنة لإعداد تصور لمشروع تطوير الزراعة والموارد الطبيعية       اللقاء المشترك بين المدير التنفيذي لمحلية شيكان ومدير جامعة كردفان يفتح آفاق للتعاون بين الجانبين      مدير جامعة كردفان يشارك في فعليات منتدى الجامعات الافريقية لبناء القدرات الزراعية بدولة بنين.      نائب مدير جامعة كردفان يستقبل استاذ الإدارة والقيادة بالجامعات الهولندية      مجلس جامعة كردفان يختتم اجتماعه الأول ويصدر عدداً من التوصيات والقرارات       مجلس جامعة كردفان ورئيس المجلس يحدد مسار خارطة تطوير الجامعة.     
عميدة كلية المجتمع بجامعة كردفان تشهد تكوين جمعية شيكان الإنتاجية التعاونية. بمركز الكلية بمنطقة كازقيل .وتثمن دور الجمعيات في زيادة الإنتاج والإنتاجية.

شهدت الدكتورة/ سلمى الطاهر النور عميدة كلية المجتمع جامعة كردفان بمركز الكلية بمنطقة كازقيل تكوين جمعية شيكان الإنتاجية التعاونية .بحضور الأستاذة جدة أبو القاسم أحمد مديرة التعاون بمحلية شيكان المشرفة على إجراءات تكوين الجمعية . والأستاذة/ هنادي الطيب عبد المعبود مسؤولة الإحصاء والمعلومات بإدارة التعاون والأستاذ/ الزين حامد احمد سردوب مشرف المركز والأستاذ/ أبوبكر محمد أحمد الضو رئيس اللجنة الشعبية .وثمنت الدكتورة/ سلمى الطاهر النور دور الجمعيات في زيادة الإنتاج والإنتاجية . مؤكدة إنفتاح الكلية على المجتمعات المحلية والريفية والمساهمة في تطوير ورفع قدرات المرأة . مشيرة إلى أن الكلية تعمل في في عدد من المحاور ذات الصلة بالمجتمعات من خلال الإهتمام بالمحور الإقتصادي ومعاش الناس بالتركيز على منتجات الألبان ومشتقاتها والتي تسهم في زيادة الدخل والخروج من دائرة الفقر. كما أشادت بمركز الكلية بكازقيل ودور المراة المتميز والمتعاظم في هذا الجانب .هذا وقد تكوين الجمعية بالوفاق والتراضي . إيذانأ بدخول مركز الكلية بكازقيل دائرة نتفيذ أنشطة وبرامج الكلية والمتمثلة في منتجات الألبان وومشتقاتها وعدد من المحاور الأخرى والتدريب المتطور والمتقدم في صناعة الجبنة المحلية بمواصفات عالية من حيث الجودة. وفي الختام تم إختيار الدكتورة سلمى الطاهر النور راعية للجمعية .

الراصد - مجلة جامعة كردفان