مديرجامعة كردفان يصدرقراراً إدارياً بإنشاء إدارة العلاقات الدولية بالجامعة ويعين د. طارق الشيخ مديراً لها

أصدرالبروفسير/أحمدعبدالله عجب الدور مدير جامعة كردفان صباح اليوم الأربعاء 21/1/2015م قراراً إدارياً بالرقم (4) لسنة 2015م بإنشاء إدارة العلاقات الدولية بجامعة كردفان كما أصدر قراراً إدارياً أخر رقم (5) لسنة 2015م بتعين د.طارق الشيخ محمود مديراً لإدارة العلاقات الدولية بجامعة كردفان بدرجة مدير مركز

أدناه نص القراريين

قرار إدارى رقم (4) لسنة 2015م

بإنشاء إدارة العلاقات الدولية بجامعة كردفان

إستناداً إلى المادة 16(أ) من قانون الجامعة لسنة 1995م، مقروءة مع المادة 3(د) من النظام الأساسي لجامعة كردفان رقم (1) لسنة 1992م ، وتأكيدا على أهميةالتعاون الدولي في مجال التعليم العالي وأثره في تحقيق مكاسب لايستهان بها في المجالات الأكاديمية والعلمية ، وتنسيقاً للجهود المشتركة ومتابعةً لتنفيذ الإتفاقيات العلمية المبرمة مع الأطراف الدولية ، ومواكبةً لتحديات العصر في مجال العلم والمعرفة لخدمة تطوير الجامعة وتهيئة الظروف الملائمة لها لاحتلال مواقع متقدمة في سلم تصنيف الجامعات على جميع مستوياته المحلية والإقليمية والدولية ، أصدر القرار الآتي نصه:

أولاً:                                    إنشاء

تنشأ في جامعة كردفان إدارة وتسمى ( إدارة العلاقات الدولية).

ثانياً: تمارس إدارة العلاقات الدولية الإختصاصات والواجبات الملحقة بهذا القرار ، وأي مهام أخرى تصدر إليها بموجب نظم ولوائح الجامعة .

ثالثاً: يكون لإدارة العلاقات الدولية مديراً يعينه مدير الجامعة ويحدد مستوى درجته الوظيفية ويتبع إدارياً إلى مدير الجامعة.

رابعاً: تؤول برامج التعاون الدولي القائمة في الجامعة إلى إدارة العلاقات الدولية ، وأن يعمل منسقو هذه البرامج بالتنسيق مع مدير إدارة العلاقات الدولية .

خامسا: يسري هذا القرار إعتباراً من تاريخ صدوره.

سادساً: على إدارة الجامعة إتخاذ الإجراءات الكفيلة بتنفيذ هذا القرار. 

                       

    أ.د. أحمد عبدالله عجب الدور 

                                                                             مدير الجامعة 

قرار إدارى رقم (5) لسنة 2015م

بتعيين مدير لإدارة العلاقات الدولية بجامعة كردفان

إستناداً إلى البند ( ثالثاً ) من القرار الإدارى رقم ( 4 ) لسنة 2015م ، والخاص بإنشاء إدارة العلاقات الدولية بجامعة كردفان ، أصدر القرار الآتي نصه:

أولاً:                                     تعيين

يعين الدكتور / طارق الشيخ محمود مديراً لإدارة العلاقات الدولية بالجامعة ، بدرجة مدير مركز .

ثانياً: يسري هذا القرار إعتباراً من تاريخ صدوره.

ثالثاً: على إدارة الجامعة إتخاذ الإجراءات الكفيلة بتنفيذ هذا القرار. 

                                        

  أ.د. أحمد عبدالله عجب الدور 

              مدير الجامعة 

جامعة كردفان

مهام وإختصاصات إدارة العلاقات الدولية

يناط بإدارة العلاقات الدولية بجامعة كردفان تأدية المهام و الاختصاصات التالية:-

1)  المساهمة في تحقيق رؤية ورسالة الجامعة بأن تكون في مصاف الجامعات العالمية وذلك بالعمل على تنمية وتوثيق وتطوير علاقات الجامعة العلمية على المستوى العربي والإسلامي والأفريقى والدولي وذلك تحت مظلة الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تعقد مع تلك المؤسسات والمراكز العلمية والبحثية والثقافية وبما ينسجم مع التوجهات والسياسة العامة للجامعة.

2)  العمل على إعداد الدراسات و التحليلات للتعـرف علـــى اتجاهـات ومجــــالات الأنشطة للمؤسسات والمراكز العلمية والبحثية والثقافية المختلفة وذلك لتحقيق القدر المناسب مـن ثمـار التنسيق معها ولاتخاذ القرارات الصائبة بـهذا الشأن.

3) التنسيق والتعاون مع الجهات المختلفة فـي الجامعة بهدف تحقيق الاستفادة القصوى مـن العلاقات الدولية للجامعة مع المؤسسات و المراكز العلمية والبحثية والثقافية بـهدف تحقيق الاستفادة القصوى من الدعم المقدم من الجهات المانحة.

4) تقديم المقترحات إلى مدير الجامعة عن أوليات العلاقات مع المؤسسـات والمراكز العلمية والبحثية والثقافية ومجـالاتـها بما تحقق التنسيق و التكامل مع برامــج الجامعة التعليمية  والبحثية.

5) التخطيط لبناء جسور التعاون وفتح قنوات دولية وإقليمية للاستفادة من تجارب الجهات الأخرى المماثلة وتزويدهم بالخبرات التي تتميز بها الجامعة.

6) التحضير الجيد للمفاوضات التي تجريها الجامعة مع مختلف المؤسسات والمراكز العلمية والبحثية والثقافية وذلك من خلال اقتراح وإعداد مشروعات البروتوكولات والاتفاقيات المسـتوعبة لمجالات التعاون والتنسيق الملبية للحاجات الملحة للجامعة.

7) وضع القواعد والنظم التي تحكم إقامة العلاقات مع الجامعات العالمية والمؤسسات والمنظمات الدولية والإقليمية المتخصصة.

8) صياغة البرتوكولات واتفاقيات التبادل الثقافي والتعليمي بين الجامعة وغيرها من المؤسسات ومراكز البحث العلمي العالمي.

9) العمل على تعزيز فرص مشاركة منتسبي الجامعة من كوادر علمية وإدارية وطلاب في الفعاليات والأنشطة التي تقوم بها المنظمات والهيئات الدولية والجامعات العالمية وذلك بغرض رفع مستوى المشاركين بها وإكسابهم خبرات ومهارات جديدة.

10) العمل على متابعة تنفيذ البروتوكولات والاتفاقيات المبرمة مع المؤسسات      والمراكز العلمية والبحثية والثقافية من خلال متابعة الجهات المعنية في الجامعة بصورة دائمة.

11) إعداد التقارير الدورية عن مستوى تنفيذ الــبرتوكولات والاتفاقيــات المبرمــة مع المؤسسات والمراكز العلمية والبحثية والثقافية ورفعها إلى رئيس الجامعة.

12) التعريف الدائم بالجامعة و الحرص المستمر على إيصال الأدلة والإصدارات المختلفة للجامعة إلى مختلف المؤسسات والمراكز العلمية والبحثية والثقافية..

13) تنسيق عملية التحاق الطلبة العرب والأجانب المبعوثين من بلدانهم وفقا لمــا هو مقرر في نظام القبول في الجامعة و فتح ملفات لهم لدى الإدارة العامة بعد اســـتكمال إجراءات قبولهم.

14) ترتيب استقبال وتوديع وإقامة ضيوف الجامعة من وفود رســمية وأســـاتذة زائريـــن وباحثين ومشاركين في مختلف فعاليات الجامعة, وذلك بالتنسيق مع الجهـــات المختصــة داخل الجامعة وخارجها.

15) تنسيق تبادل الزيارات بين الجامعة وغيرها من الجامعات الأخرى ودعوة المتخصصين والنابغين والمتميزين لزيارة الجامعة وكذلك تبادل الإصدارات والإنتاج العلمي لأعضاء هيئة التدريس.

16) تكوين قاعدة معلومات وبيانات وافية عن جميع الموضوعات التي ترغب الجامعة في تفعيلها وتوثيقها مع الجامعات الأخرى.

17) إعداد و تقديم الخطط و التقارير عن نشاط الإدارة العامة وأفاق تطورها.

18) آية مهام و اختصاصات أخري تكلف بها من قبل مدير الجامعة.

                                  إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوثيق        

2015/1/22                                                             م

  نعي

قال تعالى

((وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوْفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمْوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ* الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ))

صدق الله العظيم

بمزيد من الحزن والأسى ينعى مدير جامعة كردفان والعاملون والطلاب

وفاة سته من طلاب كلية الشريعة والقانون بجامعة غرب كردفان

الذين حدثة وفاتهم يوم السبت 24/1/2014م إثر حادث حركه أليم قرب مدينة الأبيض في طريق عودتهم من مدينة ابوزبد بعد ختام إمتحاناتهم السنوية والطلاب المتوفيين هم يوسف الشيخ من منطقة  الترتر، بابكر عيسى جنوب كردفان أبوكرشولا، عبدالباري تاور جنوب كردفان هبيلا ، سعيد حيدوب من الأبيض حي الجهاد، علي حامد غرب كردفان بابنوسه ، ،نزار بشير الفكي من كادقلي نسأل الله لهم جميعاً الرحمة والمغفرة وأن يبدلهم بشبابهم الجنة ويدخلهم مع الصديقين والشهداء ويلهم آلهم وذويهم وزملائهم الصبر وحسن العزاء   
                             انالله وانا اليه راجعون
       العزاء لأسرة جامعة غرب كردفان أساتذة وعاملين وطلاب

                                  إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوثيق        /1/2015م                 24

News Calendar

Dec 22
Su Mo Tu We Th Fr Sa
27 28 29 30 1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31

الراصد - مجلة جامعة كردفان

Co-Relations

DAAD
RUFORUM
SUDREN
AARU
ADMISSION
4icu
Digi-Flow