مذكرة تفاهم بين جامعة كردفان ومجموعة جياد للصناعات الهندسية      إنطلاق برامج التربية العملية لطلاب كلية التربية اساس بجامعة كردفان والبروفيسور سلام يشيد بتدافع ومشاركة الطلاب      جامعة كردفان - عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي * اعلان مهم *      دير جامعة كردفان يخاطب اللقاء التفاكري للإدارة المالية ويكشف عن خطة المرحلة المقبلة       إدارة جامعة كردفان تكون لجنة لإعداد تصور لمشروع تطوير الزراعة والموارد الطبيعية       اللقاء المشترك بين المدير التنفيذي لمحلية شيكان ومدير جامعة كردفان يفتح آفاق للتعاون بين الجانبين      مدير جامعة كردفان يشارك في فعليات منتدى الجامعات الافريقية لبناء القدرات الزراعية بدولة بنين.      نائب مدير جامعة كردفان يستقبل استاذ الإدارة والقيادة بالجامعات الهولندية      مجلس جامعة كردفان يختتم اجتماعه الأول ويصدر عدداً من التوصيات والقرارات       مجلس جامعة كردفان ورئيس المجلس يحدد مسار خارطة تطوير الجامعة.     
مدير جامعة كردفان يسلم والي ولاية شمال كردفان مساهمة العاملين بجامعة كردفان في الوديعة المليارية في المرحلة الثانية. من نفير نهضة شمال كردفان.

سلم البروفسير/ أحمد عبدالله عجب الدور مدير جامعة كردفان صباح اليوم الخميس 29/12/2016م بالقاعة الكبرى بأمانة الحكومة بحضور الدكتور/سليمان بلة علي رئيس مجلس الولاية التشريعي ومالك الشيخ حاج محمود رئيس إتحاد أصحاب العمل بالولاية ودكتور/ عبدالرحمن الشريف عبدالرحمن وكيل جامعة كردفان ودكتور/ السر يعقوب علي رئيس الهيئة النقابية للعاملين بجامعة كردفان .سلموا مولانا أحمد محمد هارون والي ولاية شمال كرفان وقائد نفير ولاية شمال كردفان مساهمة العاملين بجامعة كردفان في الوديعة المليارية من نفير نهضة شمال كردفان والبالغ قدرها مليار جنيه .دعماً لنفير نهضة ولاية شمال كردفان .جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده مولانا احمد محمد هارون والي ولاية شمال كردفان وضم مجموعة إتحاد أصحاب العمل ومديرو المصارف وشركات التأمين والواجهات الإقتصادية ومدير جامعة كردفان والأمانة العامة لنفير النهضة والفعاليات المختلفة بالولاية . ويجئ هذا اللقاء في إطار النفرة التي تنتظم الولاية والمشروعات التنموية.

وأوضح الأستاذ/ مالك الشيخ حاج محمود رئيس إتحاد أصحاب العمل بالولاية أن اللقاء جاء في إطار مواصلة الجهود لدعم الوديعة المليارية والإيفاء بالالتزامات السابقة.

مولانا أحمد محمد هارون والي ولاية شمال كرفان أشاد بالمساهمات المقدرة لقطاع المال والأعمال وقيادة الحراك الإقتصادي والمجتمعي مؤكداً أن تلك المساهمات جاءت إستكمالاً لعمليات التنمية والإعمار بالولاية.

رئيس المجلس التشريعي د. سليمان بلة علي أشار إلى أهمية الأنفاق كقيمة إسلامية تكافلية داعياً للمزيد من الجهد للإيفاء بالإلتزامات المحددة موضحاً حجم العمل الذي تم في المشروعات التنموية والخدمية والبني التحتية.

البروفسير/ أحمد عبدالله عجب الدور مدير جامعة كردفان أكد أن كل أهداف ومشروعات النفير تتسق إتساقاً تاماً مع أهداف التعليم العالي وأهداف جامعة كردفان بحسبانها جامعة قومية موطنة في شمال كردفان تهدف إلى إحداث النهضة والتنمية واشار إلى طبيعة جامعة كردفان ومساهمتها في نفير النهضة وقال إن مساهماتها متعددة وتأتي المساهمة المادية واحدة من هذه المساهمات التي تقدمها جامعة كردفان مشيراً إلى أن الجامعة تقدم الإسناد العلمي والتقني للنفير والنهضة المستدامة وقال إن الجامعة ساهمت وسوف تساهم وقدمت كثيراً من النمازج في هذا الجانب مشيراً إلى أن الجامعة إلتزمت في المرحلة الإولى بمبلغ مليار جنيه وكانت معلومة ومشهودة وأعلن إلتزام ومساهمة الجامعة في المرحلة الثانية من الوديعة المليارية بمبلغ مليار جنيه.

هذا وقد تم في اللقاء تأكيد الحاضرين على تفعيل لجان المتابعة وسداد الإلتزامات في فترة زمنية قياسية.

إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوثيق

2016/12/29م

 

الراصد - مجلة جامعة كردفان