مذكرة تفاهم بين جامعة كردفان ومجموعة جياد للصناعات الهندسية      إنطلاق برامج التربية العملية لطلاب كلية التربية اساس بجامعة كردفان والبروفيسور سلام يشيد بتدافع ومشاركة الطلاب      جامعة كردفان - عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي * اعلان مهم *      دير جامعة كردفان يخاطب اللقاء التفاكري للإدارة المالية ويكشف عن خطة المرحلة المقبلة       إدارة جامعة كردفان تكون لجنة لإعداد تصور لمشروع تطوير الزراعة والموارد الطبيعية       اللقاء المشترك بين المدير التنفيذي لمحلية شيكان ومدير جامعة كردفان يفتح آفاق للتعاون بين الجانبين      مدير جامعة كردفان يشارك في فعليات منتدى الجامعات الافريقية لبناء القدرات الزراعية بدولة بنين.      نائب مدير جامعة كردفان يستقبل استاذ الإدارة والقيادة بالجامعات الهولندية      مجلس جامعة كردفان يختتم اجتماعه الأول ويصدر عدداً من التوصيات والقرارات       مجلس جامعة كردفان ورئيس المجلس يحدد مسار خارطة تطوير الجامعة.     

أول دكتوراه في الجيولوجيا لخريج من قسم الجيولوجيا جامعة كردفان

من جامعة الصين لعلوم الأرض

شهدت جامعة الصين لعلوم الأرض بمدينة أوهان يوم الثلاثاء 24/5/2016م مناقشة رسالة مبعوث جامعة كردفان الطالب / حسن عبدالسلام مصطفى إدريس للحصول على درجة الدكتوراه في الجيولوجيا. ولقد أجازت لجنة التحكيم الرسالة بعد مناقشتها ومنحت الطالب حسن درجة الدكتوراه بتقدير ممتاز.

وقد جاءت الرسالة بعنوان (دراسة الوصف الصخري والتحول والآثار التكتونية لصخور الأمفيبولايت في عصر البروتوزويك بمنطقة كيوانجي شمال غرب الصين). ولقد توصلت الدراسة إلى العديد من النتائج، التي يمكن تعميمها على مناطق بالسودان تساعد على المزيد من الفهم للظواهر والبيئات الجيولوجية ومن بينها مناطق الصخور المتحولة في ولايات كردفان الكبرى.

والجدير بالذكر بأن الدكتور/ حسن كان قد تحصل على درجة الماجستير في موضوع العلاقة بين التحول والتراكيب الجيولوجية في منطقة جبل كردفان. ويعتبر الدكتور حسن عبدالسلام المحاضر بقسم الجيولوجيا هو أول خريج من قسم الجيولوجيا بكلية العلوم جامعة كردفان يتحصل على درجة الدكتوراه في الجيولوجيا.

إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوثيق

2016/5/26م

الراصد - مجلة جامعة كردفان