جامعة كردفان تضرب بقوة وتحرز كأس الكرة الطائرة في مهرجان التعليم العالي للإبداع الطلابي الرابع بجدارة واستحقاق

ضمن منافسات مهرجان التعليم العالي للإبداعالطلابي الرابع الذي تقام فعالياته هذه الأيام بالخرطوم فازت جامعة كردفان مساء اليوم الأحد27/3/2016م بكأس كرة الطائرة للبنين في مباراة صعبه ومارثونية مع جامعة الفاشر وصفها الحكام والمدربين وخبراء الكرة الطائرة من المباريات النادرة التي لم تشهدها صالة هاشم ضيف الله في السنوات الاخيرة شبيه بمنافسات الدوري الممتاز في الكرة الطائرة في السودان.

وطالب عدد من الإدارين بإتحاد الكرة الطائرة القومي بضرورة الإهتمام والرعاية بمنتخب الكرة الطائرة بجامعة كردفان حتي يكون من ضمن إندية الدوري التأهيلي المؤهل للممتاز في العام القادم.

وقد شهدة المباراة تنافساً شرساً وقوياً بين الفريقين لعبت على مدار خمسة أشواط إنتهت بنتيجة 3/2 لصالح منتخب جامعة كردفان قدم فيها منتخبا الجامعتين مستوى رفيعاً أدهش الحاضرين وقد فازت جامعة بهذه البطولة بعد فوزها على منتخب جامعة سنار ومنتخب جامعة أفريقيا العالمية ومنتخب جامعة وادي النيل للتتصدر مجموعتها بدون هزيمه حتى توجت بالكأس في المباراة الأخيرة.

وفي ذات المنحى فاز منتخب جامعة كردفان للكرة الطائرة للبنات محرزاً الميدالية البرونزية والمركز الثالث بعد تفوقه على منتخب جامعة أمدرمان الإسلامية للكرة الطائرة على مدار خمسة أشواط وقد إنتهت المباراة بنتيجة 3/2 لصالح منتخب جامعة كردفان فضلاً عن فوز جامعة كردفان بكأس ألعاب القوى للبنات بعد فوزها بأربعة كؤوس وخمسة ميدالية فضية.

كما فازالطالب / والي آدم محمدين أبوالحسن بكأس دفع الجله محققاً رقماً قياسياً تسعة متر وخمسة وسبعون سم بوزن جله سبع كيلو ونصف للمحترفين ويعتبر من المواهب التي اكتشفت في هذا المهرجان

وفي تصريح للدكتور/ محمد النور طه عميدعمادة شؤون الطلاب بعد رفعه لكأس الكرة الطائرة أوضح أن هذه النتائج تعتبر نتاج طبيعي تمخض عن مجهودات مقدرة عن المناشط في مستوياتها المختلفة بدءً بالمنافسات القوية بين الكليات التي نتج منها تكوين منتخبات الجامعة الرياضية والثقافية والتنظيم الجيد في الجامعة للمناشط المختلفة الذي إمتد أثره في تصفيات قطاع كردفان بجامعة غرب كردفان أدى إلى إذكاء روح التنافس بين الطلاب وخلق تجانس بينهم بالإضافة للدعم المادي والمعنوي الذي قدمته الجامعة كان له الأثر في الإعداد الجيد والنتائج المتميزة التي حصدتها الجامعة في منافسات قطاع كردفان.

وأشاد دكتور/ محمدالنوربتميز طلابه بالسلوك والمظهر والأداء الجاد في المنافسات القومية وإحرازهم المركزالأول بجدارة في الكرة الطائرة وألعاب القوى للبنات وتميزهم في البرامج الثقافية.

معرباً عن سعادته بهذا الإنجاز الذي عكس اهتمام الجامعة بالأنشطة اللاصفية والمجهود الكبير الذي بذله الأداريون والمدربون والمشرفون وحماس الطلاب وإحساسهم بروح الإنتماء للجامعة الذي كان دافعاً لإحرازهم المراكز المتقدمه وحصد الكؤوس.  


                                                                                    إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوثيق      

                                                                                                  2016/3/28م

News Calendar

Aug 22
Su Mo Tu We Th Fr Sa
31 1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 31 1 2 3

الراصد - مجلة جامعة كردفان

Co-Relations

DAAD
RUFORUM
SUDREN
AARU
ADMISSION
4icu
Digi-Flow