مذكرة تفاهم بين جامعة كردفان ومجموعة جياد للصناعات الهندسية      إنطلاق برامج التربية العملية لطلاب كلية التربية اساس بجامعة كردفان والبروفيسور سلام يشيد بتدافع ومشاركة الطلاب      جامعة كردفان - عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي * اعلان مهم *      دير جامعة كردفان يخاطب اللقاء التفاكري للإدارة المالية ويكشف عن خطة المرحلة المقبلة       إدارة جامعة كردفان تكون لجنة لإعداد تصور لمشروع تطوير الزراعة والموارد الطبيعية       اللقاء المشترك بين المدير التنفيذي لمحلية شيكان ومدير جامعة كردفان يفتح آفاق للتعاون بين الجانبين      مدير جامعة كردفان يشارك في فعليات منتدى الجامعات الافريقية لبناء القدرات الزراعية بدولة بنين.      نائب مدير جامعة كردفان يستقبل استاذ الإدارة والقيادة بالجامعات الهولندية      مجلس جامعة كردفان يختتم اجتماعه الأول ويصدر عدداً من التوصيات والقرارات       مجلس جامعة كردفان ورئيس المجلس يحدد مسار خارطة تطوير الجامعة.     

الملتقى السوداني الألماني في مجال التعليم العالي والبحث العلمي يواصل جلساته لليوم الثاني ومدير جامعة كردفان والدكتور طارق الشيخ يترأسان بعض من جلساته

واصل الملتقى السوداني الألماني في مجال التعليم العالي والبحث العلمي الذي ينعقد هذه الأيام بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالخرطوم تحت شعار(نحو شراكة إستراتيجية) برامجه لليوم الثاني اليوم الثلاثاء 8/3/2016م.

هذا وقد ترأس البروفسير/ أحمد عبدالله عجب الدور مدير جامعة كردفان الجلسة الثانية لليوم الأول التي قدمت فيها ورقتين إشتملت على تعريف عن برامج وأنشطة خريجي الجامعات الألمانية بالسودان والعلاقات السودانية في الماضي والحاضر كما شارك في مجموعة نقاش المجالات الطبية والعلوم الصحية.

وفي ذات الإطار ترأس الدكتور/ طارق الشيخ محمود مدير إدارة العلاقات الدولية بجامعة كردفان الجلسة الأولى من اليوم الثاني لمجموعة نقاش المنتجات الطبيعية والموارد الزراعية والإقتصاديات الإجتماعية.

وقد إستعرض الدكتور/ طارق الشيخ علاقة جامعة كردفان بالجامعات ومراكز البحوث الألمانية كنموزج للعلاقات السودانية والألمانية الناجحة في مجال البحث العلمي والتعاون الأكاديمي وتنفيذ مشروعات علمية وبحثية مشتركة كما استعرض مشروع مرحبا بأفريقيا ومشروع سلسلة قيمة الصمغ العربي بمكوناته وشركائه وأهدافه ومخرجاته كما تطرق للمشروع الثالث الذي يهتم بترقية وتطوير منتجات التبلدي وسلسلة قيمة المنتج.

وإختتم الدكتور طارق حديثه بمتانة العلاقة بين جامعة كردفان والشركاء من الجامعات والشركات الألمانية والجامعات الأفريقية. مشيراً لإمكانية إستفادة الملتقى من هذه التجارب والخبرات لتعزيز وتقوية العلاقات السودانية الألمانية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

هذا وقد شهدت الجلسة العديد من المداخلات والنقاش حول إختيار أفضل نماذج ومواضيع بحثية أكاديمية لتقوية وربط العلاقات بين السودان وألمانية.  

إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوثيق      

                                                               8 /3/2016م

الراصد - مجلة جامعة كردفان