إنطلاق المنافسات الثفاقية والعلمية لمهرجان التعليم العالي الرابع للإبداع الطلابي بين كليات جامعة كردفان ومدير الجامعة يشدد على تجويد الأداء والمحافظة على المركز الأول وحصد كل كؤوس المنافسة

خاطب البروفسير / أحمد عبدالله عجب الدور مدير جامعة كردفان صباح اليوم الأربعاء 2\3\2016م حفل تدشين المنافسات المحلية لكليات الجامعة لمهرجان التعليم العالي الرابع للإبداع الطلابي بمجمع خورطقت الجامعي لكليات العلوم والهندسة والاداب الذي جاء تحت شعار علم ثقافة رياضه إبداع وذلك بحضور وكيل الجامعة وعدد من الأساتذة وحشد من الطلاب.

وقد شدد البروفسير/ أحمد عجب الدور على ضرورة تجويد الأداء وخلق منافسة قوية بين الطلاب في كل المناشط المختلفة للمحافظة على المركز الأول في المنافسات الثقافية الذي أحرزته الجامعة في العام الماضي وحصد كل الكؤوس في المنافسات القومية مؤكداً ثقته في الطلاب لتحقيق هذا لوضع الجامعة في مكانها الطليعي قي صدارة الجامعات السودانية في هذا المضمار مطالباً لجنة التحكيم بضرورة تقييم الأداء وتفادي الأخطاء اللغوية.

وأوضح عجب الدور أن مهرجان التعليم العالي الرابع للإبداع الطلابي هذا العام وجد إهتماماً كبيراً من وزارة التعليم العالي وافردت له أجندة خاصة في إجتماع المجلس القومي للتعليم العالي وتم توجيه الجامعات بالإهتمام به وخلق مهرجان يضاهي الدورة المدرسية كما تم منع الإمتحانات في كل الجامعات السودانية في شهر مارس لإفراده للأنشطة اللاصفية.

من جهةٍ أخرى أكد البروفسير /عجب الدور إكتمال تعبيد طريق خورطقت وحل مشكلة المياه في القريب العاجل لخلق بيئة دراسية جيدة للطلاب وتحويل مجمع خورطقت الجامعي إلى بقعه خضراء بتسوير كل الأراضي بالأشجار عبر معهد بحوث الصمغ العربي وهيئة الغابات بالولاية.

كما تحدث في المهرجان الطالب/ إدريس بابكر بريمه رئيس إتحاد طلاب جامعة كردفان مؤكداً اهتمامهم برعاية الطلاب الموهوبين والمبدعين في الجامعة وإبراز الوجه المشرق للجامعة في هذه المنافسة للمحافظة علي دورها الطليعي في المجال الثقافي وكل الأنشطة الطلابية.

هذا وقد قدمت في المهرجان العديد من المواهب الطلابية في الغناء الجماعي والمديح والشعر وعدد من الفقرات المتنوعة التي نالت إستحسان الحضور.

هذا وسوف تستمر المنافسة الثقافية والعلمية يوم غداً بمجمع الوسط بين كليات الموارد الطبيعية ،كلية الدراسات التجارية وكلية دراسات الحاسوب والإحصاء وتختتم يوم الإثنين بكليتي الطب والتربية لإختيار أفضل الفقرات للمنافسة بها في منافسات قطاع كردفان الذي تستضيفه جامعة غرب كردفان و يضم جامعة كردفان وجامعة الدلنج وجامعة السلام وجامعة الإمام المهدي بالإضافة لجامعة غرب كردفان.    

                                                                           إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوثيق                                                                2 /3/2016م

News Calendar

Aug 22
Su Mo Tu We Th Fr Sa
31 1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 31 1 2 3

الراصد - مجلة جامعة كردفان

Co-Relations

DAAD
RUFORUM
SUDREN
AARU
ADMISSION
4icu
Digi-Flow