مذكرة تفاهم بين جامعة كردفان ومجموعة جياد للصناعات الهندسية      إنطلاق برامج التربية العملية لطلاب كلية التربية اساس بجامعة كردفان والبروفيسور سلام يشيد بتدافع ومشاركة الطلاب      جامعة كردفان - عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي * اعلان مهم *      دير جامعة كردفان يخاطب اللقاء التفاكري للإدارة المالية ويكشف عن خطة المرحلة المقبلة       إدارة جامعة كردفان تكون لجنة لإعداد تصور لمشروع تطوير الزراعة والموارد الطبيعية       اللقاء المشترك بين المدير التنفيذي لمحلية شيكان ومدير جامعة كردفان يفتح آفاق للتعاون بين الجانبين      مدير جامعة كردفان يشارك في فعليات منتدى الجامعات الافريقية لبناء القدرات الزراعية بدولة بنين.      نائب مدير جامعة كردفان يستقبل استاذ الإدارة والقيادة بالجامعات الهولندية      مجلس جامعة كردفان يختتم اجتماعه الأول ويصدر عدداً من التوصيات والقرارات       مجلس جامعة كردفان ورئيس المجلس يحدد مسار خارطة تطوير الجامعة.     

عميد المكتبات ومدير العلاقات العامة بجامعة كردفان يستقبلان طلاب منافسة القراءة والإطلاع المشاركين في الدورة المدرسية (25) ضمن البرنامج المصاحب للدورة المدرسية.

استقبل الدكتور/ الصادق محمد آدم عميد عمادة المكتبات جامعة كردفان. والأستاذ/ أزهري الطاهر محمد أرباب مدير العلاقات العامة والإعلام وأسرة عمادة المكتبات صباح اليوم الثلاثاء 12/1/2016م استقبلوا الطلاب واللجنة المشرفة على منافسة القراءة والإطلاع المشاركين في الدورة المدرسية القومية رقم (25) لعدد ثمانية عشر ولاية البالغ عددهم (106) من الطلاب والطالبات والمشرفين ولجان التحكيم المشاركين من أساتذة الجامعات وممثلي وزارة التربية والتعليم الإتحادية تجي هذه الزيارة في إطار برنامج الزيارات المصاحب للدورة المدرسية.

وفي استهلالية برنامج الزيارة قدم الأستاذ/ أزهري الطاهر أرباب مدير العلاقات العامة والإعلام فيلماً وثائقياً وشرحاً تعريفياً عن جامعة كردفان من حيث النشأة والتطور والمراحل التي مرت بها الجامعة والكليات كما قدم إحصائية عن عدد الطلاب في الدبلوم والبكالريوس والدراسات العليا والذي تجاوز الخمسة والعشرين ألف طالب وطالبة والجامعة تمضي بخطى ثابتة نحو الريادة والصدارة والتميز بين الجامعات وهي تحتفل بيوبيلها الفضي.

الدكتور الصادق محمد آدم عميد عمادة المكتبات جامعة كردفان قدم نبذة تعريفية عن عمادة المكتبات ومراكزها المختلفة في مجمع الوسط والكليات المختلفة والأقسام التي تضمها العمادة والمتمثلة في العمليات الفنية والرسائل الجامعية والدوريات وخدمات المستفيدين والفهرسة والتصنيف والمكتبة الإلكترونية وأشار إلى أن المكتبة بها أكثر من 45.000 ألف عنوان ودعا في ختام حديثه الطلاب للإطلاع والقراءة والمثابرة وتغذية العقول وتطوير المعارف بالمعلومات المفيدة في ظل التحديات التي تواجهنا من الغزو الفكري والثقافي.

من جانبه أبان الدكتور/قاسم عمر أبو الخير عضو لجنة التحكيم تعزيز رؤية ورسالة الكتاب وأهميته في العلم والتعلم وربطها بالإيمان والتعمق. وتقدم بالشكر الجزيل لجامعة كردفان وعمادة المكتبات لهذه الفرصة والسانحة التي أتاحوها لهم والتعرف علي جامعة كردفان والتجاوب الكبير الذي وجدوه في هذا الجانب.

كما تحدث ممثل للطلاب من ولاية الخرطوم وممثلة للطالبات من ولاية النيل الأبيض متقدمين بالشكر لجامعة كردفان لحسن استقبالها وضيافتها لهم معربين عن إعجابهم بما وصلت إليه الجامعة من تقدم. بجانب شكرهم الجزيل لمجتمع كردفان الذي أحاطهم بالرعاية والعناية.

120116sch5

هذا فقد طاف الطلاب علي أقسام المكتبة المختلفة وتعرفوا على أنشطتها وكيفية إدارتها وتقديم الخدمات للمستفيدين من الطلاب والأساتذة وغيرهم وفي ختام الزيارة تم تقديم إهداء نسخة من كتاب الشاعر الكردفاني الحلوة والمطر لكل أفراد الوفد والبالغ عددهم 106 وقد وجد هذا الإهداء صدى طيب لدي الطلاب والمشرفين ولجنة التحكيم المشرفة على المنافسة.

إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوثيق

2016/1/12م

الراصد - مجلة جامعة كردفان