مذكرة تفاهم بين جامعة كردفان ومجموعة جياد للصناعات الهندسية      إنطلاق برامج التربية العملية لطلاب كلية التربية اساس بجامعة كردفان والبروفيسور سلام يشيد بتدافع ومشاركة الطلاب      جامعة كردفان - عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي * اعلان مهم *      دير جامعة كردفان يخاطب اللقاء التفاكري للإدارة المالية ويكشف عن خطة المرحلة المقبلة       إدارة جامعة كردفان تكون لجنة لإعداد تصور لمشروع تطوير الزراعة والموارد الطبيعية       اللقاء المشترك بين المدير التنفيذي لمحلية شيكان ومدير جامعة كردفان يفتح آفاق للتعاون بين الجانبين      مدير جامعة كردفان يشارك في فعليات منتدى الجامعات الافريقية لبناء القدرات الزراعية بدولة بنين.      نائب مدير جامعة كردفان يستقبل استاذ الإدارة والقيادة بالجامعات الهولندية      مجلس جامعة كردفان يختتم اجتماعه الأول ويصدر عدداً من التوصيات والقرارات       مجلس جامعة كردفان ورئيس المجلس يحدد مسار خارطة تطوير الجامعة.     

مجلس كلية دراسات الحاسوب والإحصاء يجيز نتيجة ملاحق (852) طالباً ورؤساء الأقسام يؤكدون أن ضعف مستوى الطلاب المقبولين وكثرتهم وقلة الكادر التدريس سبب أساسي لتزايد أعداد طلاب الملحق.

عقد مجلس كلية دراسات الحاسوب والإحصاء اجتماعه الدوري رقم (29) الأول لسنة 2016م برئاسة الدكتور/ حامد موسى محمد حميدة عميد الكلية رئيس المجلس وذلك صباح اليوم الإثنين الرابع من يناير 2016م بهدف إجازة نتائج امتحانات الدور الثاني لطلاب الكلية.

هذا فقد أجاز المجلس مبدأً محضر الإجتماع السابق ومن ثم تقدم السادة رؤساء أقسام الكلية الثلاثة نتائج ملاحق السنوات الأولى والثانية والثالثة (أ) و(ب). حيث بلغ مجموع طلاب الملاحق في تخصص علوم الحاسوب للأربع دفعات ( (243) طالباً وفي قسم تقانة المعلومات (206) و (243) في قسم الحوسبة الإحصائية بمجموع (692) طالباً وطالبة على مستوى البكالريوس.

أما في مجال الدبلوم التقني فقد أجاز مجلس كلية دراسات الحاسوب والإحصاء نتيجة ملاحق السنتين الأولى والثانية في ذات التخصصات بمجموع (160) طالباً وطالبة في الدبلوم.

هذا فقد أرجع السادة/ رؤساء أقسام كلية دراسات الحاسوب والإحصاء الثلاثة أن السبب الرئيس لتزايد أعداد الطلاب الجالسين لامتحان الدور الثاني يعود للأعداد الكبيرة التي يتم قبولها كل عام في الكلية والتي لاتتناسب مع عدد أعضاء هيئة التدريس مما يشكل معضلة حقيقية لمتابعتهم مضافاً لعدم وجود مساعدي تدريس يطلعون بدور التدريب العملي في تطبيقات الحاسوب التي تحتاج لساعات أكثر ليتعلم الطلاب مهارات التعامل مع تطبيقات الحاسوب.

في ردهم أيضاً لاستنطاق موقع الجامعة الإلكتروني لرؤساء الأقسام عن تلاحظ جلوس طلاب الملحق لمواد بعينها فقد أكد رؤساء الأقسام أن تخصص الرياضيات بكل أفرعه من أكبر المشاكل تواجه الطلاب لقلة معارفهم فيها منذ المرحلة الثانوية بجانب الضعف الكبير في اللغة الإنجليزية أما عن مهارات الحاسوب فيرجع السبب فيها لعدم وجود معامل كافية لتدريب الطلاب وحتى المعامل الموجودة لايوجد مساعدي تدريس في أقسام الكلية تسند لهم هذه المهمة.

والجدير بالذكر أن مجموع الطلاب الذين جلسوا لامتحانات الدور الثاني قد بلغ (852) طالباً وطالبة على مستوى البكالريوس والدبلوم التقني.

إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوثيق

2016/1/4م

الراصد - مجلة جامعة كردفان