جامعة كردفان - عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي * اعلان مهم *      دير جامعة كردفان يخاطب اللقاء التفاكري للإدارة المالية ويكشف عن خطة المرحلة المقبلة       إدارة جامعة كردفان تكون لجنة لإعداد تصور لمشروع تطوير الزراعة والموارد الطبيعية       اللقاء المشترك بين المدير التنفيذي لمحلية شيكان ومدير جامعة كردفان يفتح آفاق للتعاون بين الجانبين      مدير جامعة كردفان يشارك في فعليات منتدى الجامعات الافريقية لبناء القدرات الزراعية بدولة بنين.      نائب مدير جامعة كردفان يستقبل استاذ الإدارة والقيادة بالجامعات الهولندية      مجلس جامعة كردفان يختتم اجتماعه الأول ويصدر عدداً من التوصيات والقرارات       مجلس جامعة كردفان ورئيس المجلس يحدد مسار خارطة تطوير الجامعة.      مجلس أساتذة جامعة كردفان يعقد إجتماعه الدوري رقم ٨٠ ويحيز عدد من نتائج طلاب الدراسات العليا والبكلاريوس العام والشرف      إجتماع لجنة عمداء جامعة كردفان يجيز عدد من المقترحات الخاصة بتطوير العمل      

معهد أبحاث الصمغ العربي جامعة كردفان يسلم مزارعي منطقة أم صميمة أكثر من ثلاثة ألف شتلة هشاب . وممثل المعهد يشيد بدور المزارعين في تعمير حزام الصمغ العربي.

سلم معهد بحوث الصمغ العربي ودراسات التصحر جامعة كردفان مزارعي منطقة أم صميمة بمحلية شيكان ولاية شمال كردفان أكثر من ثلاثة آلاف شتلة شجر الهشام ويجي هذا البرنامج في إطار أنشطة المعهد الراتبة والتي درج المعهد علي تنفيذها في مستهل فصل الخريف كل عام من أجل المحافظة علي الغطاء الغابي وتعمير حزام الصمغ العربي.

هذا فقد الأستاذ/ فيصل نايل حسن ممثل معهد بحوث الصمغ العربي ودراسات التصحر  لدي تسليمه نماذج من الشتول لعدد من المزارعين بالدور الكبير والمتعاظم يقوم به المزارعون في تعمير حزام الصمغ العربي والمحافظة علي الغطاء الغابى وحث المزارعين علي ضرورة المحافظة علي شجرة الهشاب لأهميتها الإقتصادية وشكر كل من ساهم في إنجاح هذا البرنامج خاصة إدارة الجامعة لوقفتها مع المعهد في تنفيذ هذه البرامج والانشطة الخاصة بالمعهد.

هذا وفي تصريح للدكتورة/ زينب محمد حماد مديرة معهد بحوث الصمغ العربي  ودراسات التصحر لموقع الجامعة الإلكتروني أشارت إلي اهتمام المعهد بمثل هذه البرامج والأنشطة وتبصير وتوعية المزارعين للمحافظة علي شجرة الهشاب لأهميتها الإقتصادية . وأبانت أن هذه الأنشطة وجدت تجاوباً كبيراً من قبل المزارعين وذلك من خلال مساهمتهم في تعمير حزام الصمغ العربي والمحافظة علي الغطاء الغابي.وعددت إسهامات المعهد في مجالات البحوث والدراسات الخاصة بالصمغ العربي ومنتجاته.

الجدير بالذكر أن معهد أبحاث الصمغ العربي جامعة كردفان درج على إقامة هذه الأنشطة والبرامج بصورة راتبة غطي بها مناطق مختلفة من ولايات كردفان الكبرى

إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوثيق      
                                                                                                13 /8/2015م

الراصد - مجلة جامعة كردفان