معهد أبحاث الصمغ العربي جامعة كردفان يسلم مزارعي منطقة أم صميمة أكثر من ثلاثة ألف شتلة هشاب . وممثل المعهد يشيد بدور المزارعين في تعمير حزام الصمغ العربي.

سلم معهد بحوث الصمغ العربي ودراسات التصحر جامعة كردفان مزارعي منطقة أم صميمة بمحلية شيكان ولاية شمال كردفان أكثر من ثلاثة آلاف شتلة شجر الهشام ويجي هذا البرنامج في إطار أنشطة المعهد الراتبة والتي درج المعهد علي تنفيذها في مستهل فصل الخريف كل عام من أجل المحافظة علي الغطاء الغابي وتعمير حزام الصمغ العربي.

هذا فقد الأستاذ/ فيصل نايل حسن ممثل معهد بحوث الصمغ العربي ودراسات التصحر  لدي تسليمه نماذج من الشتول لعدد من المزارعين بالدور الكبير والمتعاظم يقوم به المزارعون في تعمير حزام الصمغ العربي والمحافظة علي الغطاء الغابى وحث المزارعين علي ضرورة المحافظة علي شجرة الهشاب لأهميتها الإقتصادية وشكر كل من ساهم في إنجاح هذا البرنامج خاصة إدارة الجامعة لوقفتها مع المعهد في تنفيذ هذه البرامج والانشطة الخاصة بالمعهد.

هذا وفي تصريح للدكتورة/ زينب محمد حماد مديرة معهد بحوث الصمغ العربي  ودراسات التصحر لموقع الجامعة الإلكتروني أشارت إلي اهتمام المعهد بمثل هذه البرامج والأنشطة وتبصير وتوعية المزارعين للمحافظة علي شجرة الهشاب لأهميتها الإقتصادية . وأبانت أن هذه الأنشطة وجدت تجاوباً كبيراً من قبل المزارعين وذلك من خلال مساهمتهم في تعمير حزام الصمغ العربي والمحافظة علي الغطاء الغابي.وعددت إسهامات المعهد في مجالات البحوث والدراسات الخاصة بالصمغ العربي ومنتجاته.

الجدير بالذكر أن معهد أبحاث الصمغ العربي جامعة كردفان درج على إقامة هذه الأنشطة والبرامج بصورة راتبة غطي بها مناطق مختلفة من ولايات كردفان الكبرى

إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوثيق      
                                                                                                13 /8/2015م

News Calendar

Dec 22
Su Mo Tu We Th Fr Sa
27 28 29 30 1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31

الراصد - مجلة جامعة كردفان

Co-Relations

DAAD
RUFORUM
SUDREN
AARU
ADMISSION
4icu
Digi-Flow