جامعة كردفان - عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي * اعلان مهم *      دير جامعة كردفان يخاطب اللقاء التفاكري للإدارة المالية ويكشف عن خطة المرحلة المقبلة       إدارة جامعة كردفان تكون لجنة لإعداد تصور لمشروع تطوير الزراعة والموارد الطبيعية       اللقاء المشترك بين المدير التنفيذي لمحلية شيكان ومدير جامعة كردفان يفتح آفاق للتعاون بين الجانبين      مدير جامعة كردفان يشارك في فعليات منتدى الجامعات الافريقية لبناء القدرات الزراعية بدولة بنين.      نائب مدير جامعة كردفان يستقبل استاذ الإدارة والقيادة بالجامعات الهولندية      مجلس جامعة كردفان يختتم اجتماعه الأول ويصدر عدداً من التوصيات والقرارات       مجلس جامعة كردفان ورئيس المجلس يحدد مسار خارطة تطوير الجامعة.      مجلس أساتذة جامعة كردفان يعقد إجتماعه الدوري رقم ٨٠ ويحيز عدد من نتائج طلاب الدراسات العليا والبكلاريوس العام والشرف      إجتماع لجنة عمداء جامعة كردفان يجيز عدد من المقترحات الخاصة بتطوير العمل      

مدير جامعة كردفان يشارك في حفل تنصيب الأستاذة سمية عمار  وزيرةً للرعاية والتنمية الإجتماعية نائبةً لوالي ولاية غرب كردفان

شارك البروفسير/ أحمدعبدالله عجب الدور مدير جامعة كردفان و وكيل الجامعة وعدد من عمداء وأساتذة كليات الجامعة ورئيس الهيئة النقابية للعاملين بالجامعة وممثلين للعاملين شاركوا صباح اليوم 23/7/215م في حفل تنصيب الأستاذة/ سمية عمار جابر المحاضرة السابقة بكلية الموارد الطبيعية والدراسات البيئية بجامعة كردفان التي تم تعيينها وزيرة للرعاية والتنمية الإجتماعية ونائباً لوالي ولاية غرب كردفان. مؤخراً.

ففي كلمته في اللقاء الذي نُظِم بوزارة الرعاية والتنمية الإجتماعية بولاية غرب كردفان هنأ البروفسير/أحمد عبدالله عجب الدور مديرجامعة كردفان الأستاذة/ سمية عمار لنيلها ثقة رئاسة الجمهورية وتعينها في هذا المنصب وتمنى أن تكون إضافة حقيقية لحكومة ولاية غرب كردفان لتساهم في دفع عجلة التنمية وتطوير العمل الإجتماعي بالولاية.

وإشار البروفسير/ عجب الدور إلى أن مسئولية جامعة كردفان نحو المجتمع تقديم الكوادر الجاهزة والمدربة لقيادته بالطرق العلمية الحديثة والممنهجة لأحداث أثر واضح وتغير حقيقي في تطور المجتمعات وتحقيق نهضتها. كما أكد على جاهزية جامعة كردفان في مد كل العون والسند لكل حكومات ولايات كردفان في كل النواحي المختلفة.

من جانبها شكرت الأستاذة / سمية عمار جابر إدارة جامعة كردفان على الحضور والمشاركة في حفل تنصيبها بوفد رفيع وعالي المستوى بقيادة مدير الجامعة مشيرةً إلى أن هذا العمل هو ديدن جامعة كردفان ودوماً متفاعلة مع الحراك الإجتماعي والسياسي للمجتمع بكوادرها العلمية. ومؤكدة أنها سوف تبذل قصارى جهدها للمساهمة في تنمية الولاية ورفع رأس جامعة كردفان.

 وكان قد تحدث في بداية الإحتفال الأستاذ / زكريا آدم محمد مدير عام وزارة الرعاية والتنمية الإجتماعية مرحباً بالسيدة/ الوزيرة وإدارة جامعة كردفان مؤكداً أن الأستاذة سمية عمار تمثل إضافة حقيقية للولاية لنقل خبرات الجامعة والمساهمة في تطوير العمل الإجتماعي والثقافي وإحداث تنمية حقيقية بالولاية خاصة أن ولاية غرب كردفان من الولايات التي تعاني من النزاعات والصراعات القبلية وبها عدد كبير من الأطفال المشردين والنازحين والأرامل.  

الجدير بالذكر أن جامعة كردفان قد رفدة عدد كبير من الوزارات بولايات السودان والجامعات السودانية بالكوادر العلمية من ذوي الكفاءات العالية وأصحاب الخبرات في العمل السياسي والإداري.
                                                                                           إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوثيق       
                                                               23 /7/2015م

الراصد - مجلة جامعة كردفان