مذكرة تفاهم بين جامعة كردفان ومجموعة جياد للصناعات الهندسية      إنطلاق برامج التربية العملية لطلاب كلية التربية اساس بجامعة كردفان والبروفيسور سلام يشيد بتدافع ومشاركة الطلاب      جامعة كردفان - عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي * اعلان مهم *      دير جامعة كردفان يخاطب اللقاء التفاكري للإدارة المالية ويكشف عن خطة المرحلة المقبلة       إدارة جامعة كردفان تكون لجنة لإعداد تصور لمشروع تطوير الزراعة والموارد الطبيعية       اللقاء المشترك بين المدير التنفيذي لمحلية شيكان ومدير جامعة كردفان يفتح آفاق للتعاون بين الجانبين      مدير جامعة كردفان يشارك في فعليات منتدى الجامعات الافريقية لبناء القدرات الزراعية بدولة بنين.      نائب مدير جامعة كردفان يستقبل استاذ الإدارة والقيادة بالجامعات الهولندية      مجلس جامعة كردفان يختتم اجتماعه الأول ويصدر عدداً من التوصيات والقرارات       مجلس جامعة كردفان ورئيس المجلس يحدد مسار خارطة تطوير الجامعة.     

المجلس الطبي السوداني بشمال كردفان يشدد على ضرورة تهيئة البيئة الداخلية في اجتماعه الرابع ويؤكد الوقوف على تجارب المجالس الناجحة لتجويد عمله

عقد المجلس الطبي السوداني فرع شمال كردفان إجتماعه الدوري الرابع في دورته الجديدة صباح اليوم الإثنين 27/7/2015م برئاسة د. داؤود إسحاق داؤود رئيس المجلس الطبي السوداني بالولاية حيث ناقش المجلس في مستهل الإجتماع أجندة الإجتماع السابق خاصة تكوين اللجان والعضوية وتكاليف المهام التي أوكلت إليها. كماناقش الإجتماع كيفية تهيئة بيئة العمل الداخلية حتى  يباشر المجلس عمله بصورة منتظمة في تنفيذ مهامه بجودة وكفاءه عالية لتحقيق رسالته.

 من جهةً أُخرى قرر المجلس إيفاد رؤساء لجانه لمدينتي مدني والخرطوم يومي الثلاثاء والأربعاء 4ــــــــ 5/8/2015م للوقوف والتعرف على تجربة المجلس الطبي فرعي الجزيرة والخرطوم والإستفادة من تجاربهم وخبراتهم قي تجويد عمله في المستشفيات ومعرفة نوعية الشكاوى التي تقدم وكيفية مراقبة سلوك المهني للأطباء والصيادلة وإجراء الإمتحانات المهنية بالإضافة للتعرف على إمكاناتهم والموارد المتاحة لديهم.

يأتي كل ذلك في سبيل تطوير مهنة الطب وتجويد الأداء في المستشفيات العامة والخاصة والصيدليات والارتقاء بكليات الطب بالولاية بتطويروتحديث المناهج لتخريج كوادر طبية مؤهلة لقيادة العمل الطبي بالولاية والوصول لخدمة طبية ذات جودة عالية تضمن سلامة المريض.

هذا وفي ختام الإجتماع طمأن د. داؤود رئيس المجلس الطبي الأعضاء على سير العمل وتنفيذ الخطة الإعلامية على مستوى الإعلام المحلي والموقع الإلكتروني للمجلس الطبي السوداني للتعريف بمهام وأنشطة المجلس الطبي في حماية مهنة الطب والمرضى وحفظ حقوقهم.       

                                             إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوثيق
                                                               27 /7/2015م

الراصد - مجلة جامعة كردفان