مذكرة تفاهم بين جامعة كردفان ومجموعة جياد للصناعات الهندسية      إنطلاق برامج التربية العملية لطلاب كلية التربية اساس بجامعة كردفان والبروفيسور سلام يشيد بتدافع ومشاركة الطلاب      جامعة كردفان - عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي * اعلان مهم *      دير جامعة كردفان يخاطب اللقاء التفاكري للإدارة المالية ويكشف عن خطة المرحلة المقبلة       إدارة جامعة كردفان تكون لجنة لإعداد تصور لمشروع تطوير الزراعة والموارد الطبيعية       اللقاء المشترك بين المدير التنفيذي لمحلية شيكان ومدير جامعة كردفان يفتح آفاق للتعاون بين الجانبين      مدير جامعة كردفان يشارك في فعليات منتدى الجامعات الافريقية لبناء القدرات الزراعية بدولة بنين.      نائب مدير جامعة كردفان يستقبل استاذ الإدارة والقيادة بالجامعات الهولندية      مجلس جامعة كردفان يختتم اجتماعه الأول ويصدر عدداً من التوصيات والقرارات       مجلس جامعة كردفان ورئيس المجلس يحدد مسار خارطة تطوير الجامعة.     

مجلس كلية الدراسات التجارية يجيز نتيجة (2944) طالباً وطالبة منهم (455) خريج بكالريوس و(323) دبلوم تقني في تخصصات الكلية الخمسة

عقد مجلس كلية الدراسات التجارية بجامعة كردفان اجتماعه الدوري رقم (104) لسنة 2015م وهو الإجتماع الثالث في بحر هذا الأسبوع لإجازة نتيجة امتحانات نهاية السنة الدراسية لجميع طلاب الكلية في تخصصاتها الخمسة المتمثلة في المحاسبة وإدارة الأعمال وقسم نظم المعلومات الإدارية وتخصص الإقتصاد وقسم المصارف.

هذا فقد أجاز المجلس في اجتماعه الأول نتيجة طلاب السنة الأولي الفصل الدراسي الثاني للطلاب النظاميين والإنتساب وقد بلغ مجموعهم (773) طالباً وطالبة بجانب إجازة نتيجة الدبلوم التقني في كل التخصصات بمجموع (1158) طالباً وطالبةً.

هذا فقد ناقش المجلس باستفاضة ظاهرة ضعف مستوى تحصيل الطلاب في بعض المواد وبخاصة التي تكررت في الامتحانات السابقة لذات المواد منبهاً الأقسام لأهمية إجراء معالجات في شكل وطرق تدريس المواد مع اهتمام خاص بأعمال السنة واسناد مهمة التطبيقات العملية لمساعدى التدريس لمساعدة الطلاب في تركيز المواد لرفع مستوى الاستيعاب ومن ثم التحصيل.

أما في مجال التخصصات التي تبدأ من الفصل السادس فقد أجاز المجلس نتيجة طلاب أقسام نظم المعلومات الإدارية وإدارة الأعمال والمصارف والإقتصاد بمجموع (558) طالباً وطالبة على أن تجاز نتيجة طلاب قسم المحاسبة لاحقاً.

من جهة أخرى أجاز مجلس كلية الدراسات التجارية نتائج امتحانات الخريجين في الأقسام الخمسة حيث أُجيزت نتيجة قسم المحاسبة البالغ مجموعهم (172) خريجاً وخريجة أما في قسم نظم المعلومات الإدارية فقد أجاز المجلس نتيجة (109) خريجاً وخريجة و(64) في قسم إدارة الأعمال و(77) في قسم الإقتصاد بمجموع (455) خريجاً وخريجة. وبذلك يكتمل مجموع الطلاب الذين أُجيزت نتيجتهم بمجموع (2944)طالباً وطالبة.

هذا فقد عالج مجلس كلية الدراسات التجارية عدداً من الحالات الطالبية تتعلق بحالات الغش وسلوك الطلاب موصياً بإعادة النظر في تعديل لوائح الامتحانات ومحاسبة الطلاب وبخاصة توظيف الهواتف النقالة في الغش أثناء الامتحانات.

إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوثيق

28 /7/2015م

الراصد - مجلة جامعة كردفان