مذكرة تفاهم بين جامعة كردفان ومجموعة جياد للصناعات الهندسية      إنطلاق برامج التربية العملية لطلاب كلية التربية اساس بجامعة كردفان والبروفيسور سلام يشيد بتدافع ومشاركة الطلاب      جامعة كردفان - عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي * اعلان مهم *      دير جامعة كردفان يخاطب اللقاء التفاكري للإدارة المالية ويكشف عن خطة المرحلة المقبلة       إدارة جامعة كردفان تكون لجنة لإعداد تصور لمشروع تطوير الزراعة والموارد الطبيعية       اللقاء المشترك بين المدير التنفيذي لمحلية شيكان ومدير جامعة كردفان يفتح آفاق للتعاون بين الجانبين      مدير جامعة كردفان يشارك في فعليات منتدى الجامعات الافريقية لبناء القدرات الزراعية بدولة بنين.      نائب مدير جامعة كردفان يستقبل استاذ الإدارة والقيادة بالجامعات الهولندية      مجلس جامعة كردفان يختتم اجتماعه الأول ويصدر عدداً من التوصيات والقرارات       مجلس جامعة كردفان ورئيس المجلس يحدد مسار خارطة تطوير الجامعة.     

الورشة التدريبية لمرض الإيدز والأمراض المنقولة جنسياً تختتم أعمالها للمرحلة الأولى بمشاركة كبار إختصاصيي النساء والتوليد بجامعة كردفان ومستشفى التوليد التعليمي

إختتمت الورشة التدريبية لمكافحة مرض الأيدز والأمراض المنقولة جنسياً التي نظمتها جامعة كردفان بمشاركة جمعية تنظيم الأسرة السودانية بالأبيض والمجموعة السودانية لمرض الإيدز ببريطانيا . إختتمت أعمالها مساء اليوم الثلاثاء 22/ 4/2015م وسط حضور مميز من كبار إختصاصيي أمراض النساء والتوليد بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة كردفان ومستشفى النساء والتوليد التعليمي.ومستشفي الأبيض التعليمي.

ففي الجلسة الختامية أشاد البروفسير/ أحمد عبدالله عجب الدور مدير جامعة كردفان بمخرجات الورشة مركزاً على أهمية تعميق الشركات بين الجامعة والمنظمات العاملة في مجال الإيدز وتطويرها بتوقيع مذكرات تفاهم لنقل الخبرات والتجارب وتبادل المعارف.

البروفسير/ عبدالله علي محمد مدير جامعة كسلا ممثل شوق بولاية كسلا شدد على أهمية الشراكة بين كليات الطب ووزاة الصحة والمنظمات العاملة في مجال الإيدز مشيراً لتجربة جامعة كسلا التي أجرت من خلالها بحوثاً مشتركة في مجال الإيدز كان لها أكبر الأثر في تقليل نسبة انتقال مرض الإيدز من الأمهات الحوامل إلى إطفالهن قبل الولادة.

الدكتور/ محمد إبراهيم يسن أستاذ علم أمراض النساء والتوليد بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة كردفان رئيس الجمعية السودانية لتنظيم الأسرة بولاية شمال كردفان تقدم بالشكر لمنظمة شوق لما قدمته من معلومات قيمة أفادت المتدربين كثيراً كما أشاد بجهد اللجنة المنظمة.

وكان قد تحدث في مستهل الجلسة الختامية ممثلو الدارسين مشيدين بالدورة التدريبية التي وفرت لهم معلومات كثيرة ومفيدة متقدمين بعدة توصيات لترقية العمل المختبري المتعلق بفحص مرض الإيدز مع التشديد على ترقية مهارات الإرشاد النفسي والإجتماعي.

وفي الختام تم تقديم الشهادات للمتدربين.هذا وسوف تواصل المجموعة تدريب ثلاثين من الأطر الصحية العاملة في هذا المجال من الزائرات الصحيات والقابلات والممرضين والمساعدين الطبيين وذلك يوم غدٍ الأربعاء بمقر الجمعية السودانية لتنظيم الأسرة بالأبيض وذلك لمدة يوم واحد.

                                                                                               إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوثيق      

                                                                                         21/4/2015م

الراصد - مجلة جامعة كردفان