وحدة الجودة والتخطيط الإستراتيجي بجامعة كردفان تختتم لقاءاتها التنويرية لجمع معلومات بناء الخطة الإستراتيجية بلقاء العاملين بمكتب المدير الجامعةوالوحدات التابعة له.

عقد ت اللجنة الفنية التابعة لمجلس الجودةوالتخطيط الإستراتيجي صباح اليوم الأحد 19/3/2015م آخر لقاءاتها بالعاملين بالجامعة لجمع المعلومات الأساسية لوضح الخطة الإستراتيجية لجامعة كردفان للخمسة والعشرين سنة القادمة وذلك بقاء تفاكري مع العاملين بمكتب مدير الجامعة و الجدات التابعة له.

حيث قدم الدكتور/ محمد حامد محمد مساعد مدير وحدة الجودة والتحطيط الإستراتيجي ورقة عن التخطيط الإستراتيجي وأهمية جمع المعلومات لبناء الخطة الإستراتيجية لجامعة كردفان موضحاً ضرورة وضوح الرؤية والرسالة والأهداف مشيراً إلى أهمية تحليل الوضع الراهن للجامعة والإستفادة من نقاط القوة لتطويرها ونقاط الضعف لمعالجتها مع تطوير البنيات التحتية للجامعة بوحداتها الإدارية والأكاديمية والبحثية.وبعد نقاش شارك فيه العاملون بمختلف قطاعاتهم قدمت عدة مقترحات لما يتطلع العاملون لتحقيقه في جامعة كردفان شمل الجوانب العلمية والبحثة والإدارية والإستفادة من التقنية في العملية التعلمية مع الإهتمام يتدريب الكوادر مع وضع إشتراطات واضحة للتوظيف وفق الكفاءة أما في الجوانب البحثية أوصى العاملون بأهمية تعميق إجراء البحوث العلمية المرتبطة بقضايا ومشاكل المجتمع ومزيد من التوجه نحو التعليم المهني المرتبط بالمهارات في كل التخصصات بالجامعة.

03152strpl6

والجدير بالذكر أن وحدة الجودة قد أعدت جدولاً نورت من خلاله كل العاملين بالجامعة في ثمانية لقاءات شملت كل مجمعات الجامعة بدأت منذ الثاني من مارس حتى اليوم التاسع عشر من مارس الجاري.

03152strpl7

في خواتيم أعمال اللجنة الفنية المختصة بجمع المعلومات الأولية للتخطيط الإستراتيجي أدلى البروفسير/ عبدالله محمد عبداللهيحيى مدير وحدة الجودة التخطيط الإستراتيجي بجامعة كردفان بتصريح أشاد فيه بالمشاركة المقدرة للعاملين بالجامعة بمختلف قطاعاتهم الوظيفية مبيناً أن أول هدف حققته هذه اللقاءات هو نشر ثقافة التخطيط الإستراتيجي بين العاملين كما أنها قاربت مابين آمال وتطلعات العاملين بالجامعة ورؤيتهم لمستقبل الجامعة وكيفية تطويرها والإرتقاء بها.

أما فيما يتعلق بالمرحلة التالية أوضح البروفسير/ يحيى أن اللجان الفنية عاكفة حالياً على إدخال البيانات التي تم جمعها من الملتقيات الثمانية بالجامعة وسوف تخصع هذه المعلومات للتحليل على أن تستخرج نيائجها في غضون الأسبوعين القادمين ،معتبراً أن نجاحهم في تقديم مقترح لرؤية جامعة كردفان يمثل أهم خطوة لوضع الخطة الإستراتيجية الربع قرنية لها بمشاركة كل العاملين والطلاب والخريجين.

والجدير بالذكر أن اللقاء ضم كل العاملين بمكتب مدير الجامعة وإدارة العلاقات العامة والإعلام والتوثيق ومركز إسلامية المعرفة والعلوم السلوكية وإدارة العلاقات الدولية ووحدة الجودة والتخطيط الإستراتيجي.

                                                                       إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوثيق                                                                                                                                                                                                                                 19 /3/2015م

News Calendar

Dec 22
Su Mo Tu We Th Fr Sa
27 28 29 30 1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31

الراصد - مجلة جامعة كردفان

Co-Relations

DAAD
RUFORUM
SUDREN
AARU
ADMISSION
4icu
Digi-Flow