University of Kordofan

إنطلاقة الحلقات التدريبية بكلية المجتمع

إنطلقت بالمقر الرئيسي لكلية المجتمع بجامعة كردفان الحلقات والدورات التدريبية المتقدمة في مجالات تطوير صناعة الجلود والملابس الجاهزة. وتجئ هذه الحلقات تحت شعار نهضة قوية بجودة إنتاجية لتنمية مجتمعية مستدامة. وتستهدف الأرامل والأيتام والحرفيين والعاملين في مجال التفصيل والخياطة. لعدد 100 دارس ودارسة وتستمر لمدة 15 يوما. حيث شرفها بالحضور مدير شرطة السجون والإصلاح بالولاية وممثلين لعدد المؤسسات والبنوك ومنظمات المجتمع المدني. 

البروفسير/ محمد النور طه أحمد مدير جامعة كردفان ثمن برامج الكلية وأهدافها في تطوير وخدمة وتنمية المجتمع.مجددا وقفته مع الكلية ودعم برامجها وتسخير الإمكانات وتعزيز دور الكلية من خلال عكسها لدور الجامعة وإنتشارها . ودعا طه لعمل مزيد من الشراكات مع الجهات ذات الصلة لتحقيق الأهداف المرجوة في خدمة  المجتمع.
 
الدكتور الصادق محمد آدم وكيل الجامعة أشاد بالدور الكبير الذي تقوم به كلية المجتمع في تنمية المجتمعات المحلية وتطوير المنتجات وتجويدها وإعدادها للصادر لتسهم في دعم الإقتصاد. وزيادة الانتاج والإنتاجية. ودعا للإهتمام والتركيز على الصناعة المحلية وتطويرها لتوفر كل المقومات المطلوبة فيها وجودة المنتج المحلي.
 
الدكتورة سلمى الطاهر النور عميدة كلية المجتمع أشارت إلى دور الكلية في إحداث التنمية المستدامة وتحريك المجتمعات لتطوير الإنتاج وزيادة الإنتاجية. وتطرقت لأهداف. الحلقات التدريبية التي تنفذها الكلية من خلال هذه. الدورات والورش التدريبية والتي تهدف إلى الإستفادة من المنتج المحلي ورفع الوعي بالقيمة الإقتصادية للمنتجات والمحافظة عليها. وتطوير الصناعة المحلية لدعم الأسر ومحاربة الفقر.