University of Kordofan

إستقبال حاشد لبعثة طلاب جامعة كردفان الفائزة بكأس التميز العلمي العام وعدد من الكؤوس الرياضية في مهرجان التعليم العالي خارج مدينة الأبيض.

نظمت جامعة كردفان إستقبالاً رسمياً في مدخل مدينة الأبيض لبعثتها الطلابية المشاركة في مهرجان التعليم العالي للإبداع الطلابي الخامس القومي والذي أحرزت فيه جامعة كردفان كأس التميز العلمي العام بإحرازها لكأسي الإبتكار العلمي والعلوم التطبيقية وعدد من الميداليات الفضية والبرونزية.

أما في المجال الرياضي أحرزت جامعة كردفان كأس كرة القدم بعد تفوقها على جامعة أفريقيا العالمية وكأس ألعاب القوى للبنات بإحرازها لعدد (12) ميدالية ذهبية وفضية وتميزت الجامعة في المجال الثقافي بإحرازها العديد من المراكز المتقدمة في المنافسة وقد شارك في حفل الإستقبال عمداء الكليات ورؤساء الأقسام وإتحاد طلاب الجامعة وأسر الطلاب.

وقدم الدكتور/ عبدالرحمن الشريف وكيل الجامعة خلال مخاطبته لحفل الإستقبال التهنئة للبعثة المشاركة مؤكداً ان الجامعة راضية عن أداء بعثتها وإسهامها في نجاح فعاليات المهرجان وأشاد الشريف بسلوك الطلاب وتمثيلهم لكردفان مشيراً إلى أن حصد الكؤوس أصبح سمة مميزة لانسان كردفان في كل المحافل القومية مؤكداً إهتمام الجامعة ودعمها للإنشطة اللاصفية.

من جانبه أوضح البروفيسير/ محمدالنور طه عميد عمادة شؤون الطلاب أن طلاب الجامعة حققوا نصراً كبيراً في المنافسات خاصة كرة القدم مشيداً بالأخلاق الطيبة للطلاب وتنافسهم الشريف وتماسك البعثة في تنفيذ كل البرامج المصاحبة للمهرجان ووعد الطلاب بتنظيم إحتفال كبير بمشاركة حكومة الولاية تحفيذاً لهم لمواصلة التميز وتحقيق أعلى مراتب التنافس للجامعة هذا وقد طاف الكرنفال معظم أحياء مدينة الأبيض إبتهاجاً بهذا النصر الكبير.

إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوثيق

2017/3/29م