University of Kordofan

مدير جامعة كردفان بالنيابة يخاطب الورشة التدريبية لأساتذة قسم اللغة الفرنسية ويثمن دور السفارة الفرنسية في تعاونها مع الجامعة

إنطلقت صباح اليوم بقاعة مكتب مدير جامعة كردفان الورشة التدريبية لأساتذة قسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب جامعة كردفان والتي تنظمها وحدة الجودة والتخطيط الإستراتيجي بالتعاون مع السفارة الفرنسية بالخرطوم وتستمر لمدة (5) أيام وتهدف الورشة إلى إستخدام الوسائل السمعية والمرئية لتطوير أداء أساتذة اللغة الفرنسية بجامعة كردفان وتدريس اللغة الفرنسية لأغراض تخصصية وتجويد مادة الصوتيات.

حيث خاطب جلستها الإفتتاحية الدكتور/ حامد موسى مدير جامعة كردفان بالنيابة مثمناً دور السفارة الفرنسية وتعاونها مع الجامعة من خلال هذه البرامج وتمنى أن يتطور هذا التعاون ليشمل التعاون العلمي بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب كما رحب سيادته وأبدى سعادته بالوفد وزيارته للجامعة.

البروفسير/ عبد الله محمد عبدالله مدير وحدة الجودة والتخطيط الإستراتيجي بجامعة كردفان . شدد على أهمية مثل هذه الورش في تأهيل ورفع الأداء والقدرات العلمية لأساتذة اللغة الفرنسية بالجامعة . معرباً عن أمله أن تشهد الفترة المقبلة مزيد من الزيارات بين الجانبين لتفعيل وتنشيط البرامج المشتركة بين الجامعة والسفارة الفرنسية بالخرطوم.

الأستاذ/ حيدر أحمد علي رئيس قسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب أشاد بالتعاون المستمر مع السفارة الفرنسية بالخرطوم في إطار الإتفاقيات التي تربط بين الجانبين وتمنى مزيداً من التعاون في التبادل العلمي والبحثي.

من جانبه شكر السيد/ فرانسوا ممثل الوفد الفرنسي جامعة كردفان لحسن الإستقبال والحفاوة وأبدى إستعدادهم وتشجيعهم للأساتذة على فتح قنوات من أجل التعاون العلمي وبسند ودعم من السفارة الفرنسية بالخرطوم والإتحاد الأوربي.الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يجئ في إطار تقوية أوجه التعاون المشترك بين جامعة كردفان والسفارة الفرنسية بالخرطوم.

 إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوثيق

2017/4/2م