University of Kordofan

مدير جامعة كردفان يخاطب الحلقة التدريبية حول الحكم الرشيد والسلام ويؤكد إستعداد الجامعة لبناء علاقات مؤسيسة ومتينة مع جامعة الأمم المتحدة للسلام بأثوبيا

إنطلقت صباح اليوم الأحد 12/3/2017م بقاعة إجتماعات مركز الوسط جامعة كردفان الحلقة التدريبية حول الحكم الرشيد والسلام والتي ينظمها مركز دراسات السلام والتنمية بالتعاون مع جامعة السلام (البرنامج الأفريقي) بأديس أبابا وتستهدف الدورة عدد (40) دارساً ودارسة يمثلون مختلف القطاعات والشرائح من أعضاء هيئة تدريس بالجامعة ومؤسسات حكومية ومنظمات ورجال الكنائس وطلاب وخريجي ماجستير دراسات السلام والتنمية . وذلك بحضور الدكتور/ عبد الرحمن الشريف عبد الرحمن وكيل الجامعة والبروفسير/ أبوالقاسم قور حامد المستشار الأكاديمي لمركز دراسات السلام والتنمية ودكتور/ طارق الشيخ محمود مدير إدارة العلاقات الخارجية والتعاون الدولي.

حيث خاطب جلستها الإفتتاحية البروفسير/ أحمد عبد الله عجب الدور مدير جامعة كردفان مؤكداً إستعداد الجامعة لبناء علاقات مؤسسية ومتينة مع جامعة الأمم المتحدة للسلام بأثوبيا من خلال البرنامج الأفريقي . واشار لدور الجامعة المتعاظم في خدمة مجتمع الولاية ورتق النسيج الإجتماعي . وجدد إستعداد الجامعة لدعم برامج مركز دراسات السلام والتنمية في مجال تعزيز السلام وفض النزاعات وأنشطة المركز الأخرى .كما شدد سيادته على أهمية تجويد اللغة الإنجليزية في حقل دراسات السلام والتنمية وخصوصاً المشاركين في البرامج الأكاديمية من المركز حتى يتأهل الملتحقين للتنافس إقليماً ودولياً في كافة أنشطة مركز دراسات السلام.

من جانبه جدد البروفسير/ صمويل كالي مدير البرنامج الأفريقي بجامعة الأمم المتحدة للسلام بأديس أبابا والمحاضر في الدورة حرصه لبناء وتقوية علاقات قوية مع جامعة كردفان في مجال التعاون والتبادل العلمي للماجستير والدكتوارة والبحوث المشتركة وترقية النشر العلمي والمطبوعات والتأليف .كما عبر عن إندهاشه لما شاهده من أمن وإستقرار في السودان بعكس ما تعكسه وسائل الإعلام من صور سلبية عن السودان.

وكان قد تحدث في مستهل البرنامج الدكتور/ عمر عبدالله جمعة مدير مركز دراسات السلام والتنمية المكلف بجامعة كردفان مشيراً إلى الدورة التدريبية تستمر لمدة ثلاثة أيام حيث يركز اليوم فيها على مفاهيم ونظريات الحكم الرشيد والسلام واليوم الثاني يستعرض النمازج المختارة والدروس المستفادة للعديد من تجارب الحكم الرشيد والسلام . أما اليوم الثالث سيركز على العلاقة بين الحكم الرشيد والسلام نظرياً وتطبيقياً.كما أبان في ختام حديثه إلى إستمرار الحلقات التدريبية والورش في المستقبل لمزيد من ترقية الاداء لأنشطة وبرامج المركز.

إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوثيق

2017/3/7م