University of Kordofan

رابطة خريجي جامعة كردفان تنظم الدورة التدريبية في مجال التخطيط الإستراتيجي الشخصي و مديرة جامعة كردفان بالنيابة تشيد بتميز خريجي جامعة كردفان في داخل وخارج السودان.

نظمت رابطة خريجي جامعة كردفان صباح اليوم الثلاثاء 22/11/2016م بقاعة كردفان الكبرى وبالتعاون مع أكاديمية سفراء التنمية الدورة التدريبية في مجال التخطيط الإستراتيجي الشخصي . وتجئ هذه الدورة ضمن إحتفالات الجامعة بيوبيلها الفضي وتحت شعار الخريج سيظل كالماس يزداد بريقاً ولمعاناً.

وخاطبت جلستها الإفتتاحية الدكتورة/ جميلة جلال الدين التجاني مديرة جامعة كردفان بالنيابة مشيدة بتميز خريجي جامعة كرفان في داخل السودان وخارجه . ودعت إلى الإستفادة من هذه الدورة للوصول إلى الغايات المنشودة وتحقيق الأهداف المرجوة في هذا الجانب .كما تقدمت بالشكر لرابطة خريجي جامعة كردفان على المبادرات الطبية التي يقومون يها في دعم مسيرة الجامعة . وشددت في ختام حديثها على ضرورة المحافظة على هذا التميز الأكاديمي من قبل الطلاب داخل جامعة كردفان منارة العلم والعلماء.

 الدكتور/ وائل محمد هارون مدير وحدة الجودة والتخطيط الإستراتيجي بالنيابة أشار إلى أن من أولى المهام الموكلة لهم في وحدة الجودة نشر ثقافة الجودة والتخطيط الإستراتيجي وقد سعت الوحدة لتحقيق ذلك الهدف من خلال تنظيم عدد من الدورات التدريبية في مجال التخطيط الإستراتيجي وتدريب عدد مقدر من العاملين في جامعة كردفان . إيماناً منا بأنها تعتبر مرتكزاً أساسياً وضامن لنجاح تنفيذ برامج وأنشطة ومشروعات الخطة الإستراتيجية للجامعة. وتمنى في ختام حديثه التوفيق والسداد لرابطة خريجي الجامعة في كل برامجها وأنشطتها.

 الأستاذ/ محمد زين العابدين أبوجديري الخبير الإستراتيجي في أكاديمية سفراء التنمية تقدم بالشكر الجزيل لجامعة كردفان ولرابطة خريجيها وإهتامهم الكبير بهذه البرامج وقال سيادته أنه يعتز بأن يكون من خريجي جامعة كردفان لأنها قامة كبيرة ومنارة علمية. وأ شار إلى أن هذه الدورة هي الأولى التي تنفذها الأكاديمية في جامعة كردفان مؤكداً أن هذه الدورات سوف تتوالى تباعاً خدمة لجامعة كردفان وبالمجان .وقدم نبذة عن الأكاديمية والبرامج التدريبية التي تنفذها للمؤسسات والوحدات والجامعات.

 الأستاذ/ مدني إسماعيل محمد رئيس رابطة خريجي جامعة كردفان أبان أن رابطة خريجي جامعة كردفان تم تكوينها في العام 2014م لتحقيق عدد من الأهداف والبرامج والتي تسهم وتساعد في تطور الجامعة ودعم أنشطتها في شتى المجالات وتحقيق شعار جامعة كردفان في واقع المجتمع السوداني ودعم أواصر العلاقات الإجتماعية بين خريجي الجامعة ومنسوبيها . وتعتبر هذه الدورة ضمن أنشطة الرابطة وتأتي ضمن إحتفالات الجامعة بيوبيلها الفضي . وتقدم بالشكر الجزيل للسيد / مدير الجامعة والأساتذة والعاملين لوقفتهم مع الرابطة ودعمها في كل إنشطتها وبرامجها.

 وكان قد تحدث في بداية البرنامج الدكتور / سلام عبد الفضيل عميد الدراسات العليا نيابة عن المشاركين متطرقاً إلى مساهمة جامعة كردفان المقدرة في المجتمع من خلال الكوادر المنتشرة في بقاع السودان المختلفة وفي كافة المجالات . وجدد وفقة الخريجين مع الجامعة وبرامجها . وحيا أساتذة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس الذين أسهموا في دعم وإنجاح مسيرة الجامعة على مدى ربع قرن وهي تخطو بخطى ثابتة إلى مصاف الجامعات الإقليمية والعالمية.

الجدير بالذكر أن هذه الدورة التدريبية يحاضر فيها الأستاذ/ محمد زين العابدين أبوجديري الخبير الإستراتيجي في أكاديمية سفراء التنمية وتستمر لمدة ثلاثة أيام حتى يوم الخميس 24/11/2016م.

 
 

إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوثيق

2016/11/23م