University of Kordofan

كلية المجتمع بجامعة كردفان تشارك في تدريب عشرين مجتمعاً إستفاد منه (500) دراساً بمحلية بارا ضمن برامج سليمه للتواصل

في إطار إنفتاح كلية المجتمع على مجتمعات الولاية وضمن شراكة ذكية بين المجلس الولائي لرعاية الطفولة وكلية المجتمع نظمت سلسلة من البرامج التدريبية بمحلية بارا وذلك لمدة أسبوعين في الفترة من 13ـــــــ29/8/2016م إستهدفت عشرين مجتمعاً بإدارياتها المختلفة لعدد (500) دارساً ودارسة.

هذا وقد إستهدفت الدورات التدريبية للميسرين المجتمعين لمجتمعات بارا التي أشرفت عليها كلية المجتمع بجامعة كردفان التدريب حول منهج سليمة للتواصل الذي اشتمل على البرنامج الدعوى مركزاً على المحور الإجتماعي الصحي الذي هدف إلى التوعية الصحية لمحاربة العادات الضارة وتمليك المتدربين معلومات عن مبادرة سليمة للتواصل ونشر الوعي الصحي والمجتمعي ونشر ثقافة الحوار المجتمعي وتفعيل دور رجالات الدين والقادة المحليين حول ضرورة الحفاظ على مجتمع سليم معافي.

وكانت قد خاطبت بداية البرامج الدكتورة/ سلمى الطاهر النور عميدة كلية المجتمع بجامعة كردفان موضحةً دور الجامعة عبر الكلية في تنزيل رسالة الجامعة إلى المجتمع من خلال المحور الصحي والإجتماعي والثقافي والدعوي والبيئي في خدمة المجتمع والنهوض به في كل النواحي الخدمية المختلفة. الجدير بالذكر أن هذه الدورة أقيمت تحت رعاية السيد وزير الشؤون الإجتماعية بالولاية

إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوثيق

30/8/2016م