University of Kordofan

منافسات مهرجان الإبداع الطلابي تواصل برامجها بجامعة كردفان وسط حضور كبير وقوافل من الطلاب لكل من مدينة الرهد وأم روابة وبارا  

تواصلت صباح اليوم الأحد 19/2/2017م فعاليات مهرجان التعليم العالي للإبداع الطلابي الخامس قطاع كردفان الذي تستضيفه جامعة كردفان في مجالاته المتعددة حيث شهدت ميادين مدينة الأبيض منافسات متعدة شملت سباق مائة متر الذي فازت به الطالبة هاجر السيد أحمد من جامعة الدلنج بينما فازت جامعة كردفان بالوثب الطويل للطالبة هناء عيسى صالح وأمنية حسن فضل المولى برمي الرمح بجانب فورها بكل من :البلياردو وتنس الطاولة بنين وبنات بينما فازت الطالبة إيمان أبشر أبكر بسباق ألف وخمسمائة متر من جامعة الدلنج، وكانت جامعة كردفان قد تأهلت للمرحلة الثانية بفوزها على جامعة السلام 4/2 بركلات الترجيح بعد تعادلهما بدون أهداف في الزمن الرسمي.

أما في المجال الثقافي فقد شهد مسرح جامعة كردفان الفعاليات الثقافية والفنية والأدبية حيث قدم الطلاب عروضاً مسرحية وفنية وأدبية شدت إنتباه الحضور.

من جهة أخري توصلت معارض الجامعات والتي شهدت إقبالاً كبيراً من الطلاب والجمهور لما حوته من أنشطة تراثية وفنية كما شارك الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بمعارض فنية مميزة.

هذا فقد أكد البروفسير/ أحمد عبدالله عجب الدور أن الجامعة قد وضعت كل إمكاناتها لإنجاح المهرجان باعتباره من الأنشطة المهمة التي لا تقل عن الأنشطة الأكاديمية مضيفاً أن اليوم الختامي سيشرفه وفد رفيع من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وكل مديري الجامعات المشاركة الأربع عشر مشيداً بتفاعل الطلاب مع كل الأنشطة داعياً جمهور الولاية للحضور لمشاهدة الأنشطة التي جعلت من جامعة كردفان خلية نحل دائمة الحركة مضيفاً بأن جمهور كل من مدينة أم روابة والرهد وبارا موعودون بقواقل المهرجان التي سوف تقدم برامج ثقافية وفنية بهذه المدن يوم غدِ الإثنين.

 

إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوثيق

2016/2/19م


والي ولاية شمال كردفان بالإنابة يؤكد استعداد ولايته لاستضافة المنافسات القومية لمهرجان التعليم العالي للإبداع الطلابي ومدير الجامعة يحث الطلاب للنظر لتنمية القدرات وإبراز المهارات والتلاقح والتعارف

شرف المهندس / حميدة حمد حميدة وزير الموارد المائية والطاقة بولاية شمال كردفان ممثل الوالي إفتتاح فعاليات مهرجان التعليم العالي للإبداع الطلابي الخامس قطاع كردفان اليوم السبت 18/ 2/2017م الذي تستضيفه جامعة كردفان بمشاركة (14) مؤسسة تعليم عالي من الجامعات والكليات الأهلية والتقنية. مشيداً بفكرة المهرجان في إبراز مواهب الطلاب ورعاية مواهبهم مؤكداً إستعداد حكومة ولاية شمال كردفان لاستضافة المنافسات القومية وذلك لوجود البنيات الأساسسية الخبرة التي اكتسبتها الولاية من إستضافة الدورة المدرسية الخامسة العشرين العام الماضي.

من جانبه حث البروفسير/ أحمد عبدالله عجب الدور مدير جامعة كردفان الطلاب للنظر فيما هو أسمى من الجوائز والفوز وهو التلاقح والتعارف والتوادد مضيفاً أن مهمة المهرجان تنمية القدرات وإظهار المهارات في الجوانب الرياضية والثقافية والتقانة والإبتكار والعلوم بهدف الترقي وهو الهدف الأساسي لمؤسسات التعليم العالي داعياً المواطنين لحضور المنافسات التي تستمر حتى الثلاثاء القادم لمشاهدة شلالات من الفرح والإبداع يقدمها (1350) طالباً وطالبة هو مجموع الطلاب المتنافسين في المهرجان لأن مهرجان التعليم العالي للإبداع الطلابي هو ذروة سنام الأنشطة اللاصفية بالجامعات باعتبار أن الجامعات معنية بالتربية مثلما هي معنية التدريس.متقدماً في ختام حديثه بالشكر لحكومة ولاية شمال كردفان لرعايتها للمهرجان ومن خلفها مواطني الولاية.

وكان قد تحدث في مستهل البرنامج البروفسير/ محمدالنور طه أحمد عميد شؤون الطلاب نيابة عن اللجنة المنظمة متقدماً بالشكر للجان التي أعدت وأشرفت على فعليات المهرجان حاثاً الطلاب للأستفادة من المهرجان للتعارف والإستفادة من خبرات ومهارات بعضهم البعض والنظر إلى للمقاصد العليا للمهرجان مشيراً إلى بداية المنافسات الرياضية قبل يوم الإفتتاح بيوم لأنها تحتاج لوقت أصول.

وكان قد تحدث في حفل الإفتتاح كل من الدكتور/ محمد محمد محمود عميد شؤون الطلاب بجامعة الإمام المهدي نيابة عن الجامعات والأستاذ/ عبدالقادر حسن بابكر مشرف قطاع كردفان في الإدارة العامة لشؤون الطلاب بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي مؤكدين أهمية المهرجان في إبراز مواهب الطلاب وإبداعاتهم متقدين بالشكر لجامعة كردفان لاستضافتها فعاليات المهرجان الخامس.

وفي الختام إفتتح الوالي ومديرو الجامعت معارض أنشطة الطلاب التي تأتي ضمن فعاليات المهرجان والجدير بالذكر أنه قد شرف الحفل كل من وزير الشؤون الإجتماعية بولاية شمال كردفان ومعتمدي الرئاسة والبروفسير/ على أحمد حسابو مدير جامعة غرب كردفان والبروفسير/ مكين عبدالله مكين مدير جامعة السلام وكل عمداء شؤون الطلاب ممثلي الجامعات والكليات الأهلية والتقنية المشاركة وعمداء كليات جامعة كردفان وأساتذتها وحشد كبير من الطلاب والمواطنين.

إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوثيق

2016/2/18م

 

دعوة للفرح

مهرجان التعليم العالي للإبداع الطلابي الخامس – قطاع كردفان

تحت شعار: صقل مهارات الطلاب ورعاية إبداعاتهم إعداداً لقادة المستقبل.

إشراف البروفسير/ أحمد عبدالله عجب الدور مدير جامعة كردفان

ورعاية مولانا/ أحمد محمد هرون والي ولاية شمال كردفان

(1350) طالباً وطالبةمن (14) مؤسسة جامعية

يتنافسون في مجالات: الثقافة والآداب والفنون والرياضة والإبتكارات والبحث العلمي

في الفترة من 17 إلى 21 فبراير 2017م

الأبيض مركز وسط جامعة كردفان

العلاقات العامة والإعلام والتوثيق

Slide item 6

جامعة كلادفان

بمشاكة (14) مؤسسة جامعية اللجنة العليا لمهرجان التعليم العالي للإبداع الطلابي الخامس قطاع كردفان تعلن الجاهزية لإنطلاق المهرجان في السابع عشر من فبراير الجاري

 

عقدت اللجنة العليا لمهرجان التعليم العالي للإبداع الطلابي الخامس قطاع كردفان الذي يجيء تحت شعار صقل مهارات الطلاب ورعاية إبداعاتهم إعداداً لقادة المستقبل إجتماعها صباح اليوم الأربعاء 15/2/2017م برئاسة البروفسير/ أحمد عبدالله عجب الدور مدير الجامعة رئيس اللجنة.

حيث وقفت اللجنة على آخر الإستعدادت بعد الإطلاع على تقارير اللجان الفرعية وقد أعلنت اللجنة إكتمال الجاهزية لإنطلاق المهرجان في يوم الجمعة السابع عشر من فبراير الجاري بالمنافسات الرياضية والسبت الثامن عشر يبدأ الإفتتاح الرسمي بمجمع وسط الجامعة الساعة الحادية عشر والنصف صباحاً ويستمر حتى يوم الثلاثاء الحادي والعشرون من فبراير بمشاركة (14) مؤسسة جامعية تمثل الجامعات والكليات الأهلية والتقنية بولايات كردفان وجامعة الإمام المهدي لعدد (1350) طالباً وطالبة يتنافسون في (37) منشطاً في مجالات والثقافة والأدب والفنون والرياضة والإبتكارات والبحث العلمي.

هذا وقد أكد البروفسير/ أحمد عبدالله عجب الدور جاهزية الجامعة لإستضافة هذا الحدث الكبير وإستعداد طلابها للتنافس القوي في مجالات المهرجان المختلفة على المستوى القطاعي والقومي وحصد الكؤوس مزكراً أن الغاية الكبرى من هذا المهرجان هو صناعة جيل له قدرة كبيرة على التواصل الثقافي والإجتماعي في المستقبل.

إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوثيق

2016/2/15م

مدير جامعة كردفان يدشن المعدات الرياضية الخاصة بطلاب الجامعة المشاركين في مهرجان الإبداع الطلابي الخامس القطاعي والقومي

دشن البروفسير/أحمد عبدالله عجب الدور مدير جامعة كردفان صباح اليوم الأحد 12/2/2017م بحضور وكيل الجامعة دشن المعدات الرياضية الخاصة بطلاب جامعة كردفان المشاركين في منافسات مهرجان التعليم العالي للإبداع الطلابي الخامس القطاعية والقومية والتي تقدر قيمتها بأكثر من مائة وخمسون ألف جنيهاً.

هذا فقد حث البروفسير / عجب الدور مدير الجامعة الطلاب المحافظة على المستوى الصداري الذي ظلت تحرزه جامعة كردفان على الدوام على مستوى المنافسات القطاعية والقومية مشدداً على أن تكون الجاهزية في قمتها مؤكداً إهتمامهم في الجامعة بالأنشطة اللاصفية للطلاب والتي تعتبر واحدة من المعينات في تصنيف وتقييم الجامعات كما جدد سيادته وفقة الجامعة مع الطلاب وبرامجهم وتسخير كافة الأمكانيات في هذا الجانب . وثمن المجهودات التي تتطلع بها عمادة الطلاب ومساهمتها في هذا الجانب.

من جانبه تقدم الأستاذ/ عمار جبريل محمد أحمد مدير الوحدة الرياضية بعمادة شؤون الطلاب بالشكر الجزيل لإدارة الجامعة لوقفتها مع العمادة في تنفيذ أنشطة الطلاب وبرامجهم . مؤكداً جاهزيتهم التامة لخوض المنافسات وإحراز مراكز متقدمة في المنافسات القطاعية والقومية.

إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوثيق

2017/2/12م