University of Kordofan

مجلس الدراسات العليا يجيز نتيجة (132) من امتحانات الماجستير في تخصصات مختلفة

عقد مجلس الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة كردفان اجتماعه الدوري رقم (134) صباح اليوم الثلاثاء 31/5/2016م برئاسة الدكتور/ سلام عبدالفضيل بخيت عميد العمادة رئيس المجلس بحضور البروفسير/ أحمد عبدالله عجب الدور مدير الجامعة عضو المجلس.

هذا فقد أجاز المجلس نتيجة امتحانات الدور الثاني في المحاسبة الدفعة السابعة لعدد (12) طالباً و(21) في الكيمياء و(45) طالباً ماجستير اللغة الإنجليزية بكلية التربيةالدفعة السابعة.

أما في مجال السلام فقد أجاز المجلس نتيجة الدفعة الأولى لماجستير دراسات السلام الفصل الدراسي الثالث لعدد (24) طالباً فقد توقف المجلس في اسم البرنامج ومدى إحاطته بالمفاهيم المطلوبة موجهاً مجلس مركز دراسات السلام بدراسة ملاحظات المجلس وفي ذات الإطار إجاز المجلس ماجستير إدارة الأعمال الدفعة السادسة والدفعة السابعة في إدارة الأعمال لغير المتخصصين ( MBA) الفصل الدراسي الأول.

هذا فقد نظر المجلس في بعض الحالات الطلابية واتخذ فيها مايناسب من قرارات في مقدمتها رسالة دكتوراه في التربية رفضها المجلس وطلب تحكيم لها من كلية التربية جامعة الخرطوم التي أيدت ما ذهب إليه المجلس حيث وجه المجلس بمراجعة كل المشرفين المشاركين في الإشراف ومناقشة وإجازة الأطروحة ،كما وجه المجلس بتمليك مجلس أبحاث كلية التربية والمشرف والطالب نسخة من التقرير الذي اعتمده مجلس الدراسات العليا بجامعة كردفان واعتبره أحد وثائقه.

وفي ذات الإطار نظر المجلس في مخرجات تحكيم في بحث دكتوراه في إدارة الأعمال تختص بالإدارة الإستراتيجية وجه المحكم بإجراء بعض التصويبات والتعديلات وإضافةبعض المباحث وفصل بعضها.

إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوثيق

31 /5/2016م