University of Kordofan

بيان لإسرة جامعة كردفان

الأبناء الكرام طلاب جامعة كردفان

الأخوة الكرام منسوبو جامعة كردفان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تعلمون تداعيات الأحداث الأخيرة بالجامعة وبخاصة مجمع خور طقت الجامعي والتي بدأت بمذكرة بتاريخ 28/3/2016م معنونة إلى عمادة شئون الطلاب تحوي بعض القضايا المطلبية متعلقة بنوعية المياه والرغيف والخدمات الطبية المقدمة وقامت العمادة بالرد على المذكرة مبينة ما تم وما سيتم بخصوص تلك المطالب ومذكرة بالطرق الواجبة الإتباع في مثل هذه الحالات وبما يمكن أن يترتب على الخروج عليها .

الأبناء الطلاب والأخوة منسوبو الجامعة في هذا الصباح تجمع عدد من الطلاب في مواقع مختلفة بالمدينة بصورة قدرتها السلطات الأمنية بأنها مخالفة للقوانين ومخلة بالسلامة وتعاملت معها على هذا النحو .

فى هذا المنعطف أرجو أن نؤكد الآتى:

  1. إن جامعة كردفان حريصة كل الحرص على ترقية البيئة الجامعية وتوفير كل ما من شأنه تهيئة بيئة تحصيل أكاديمي للطلاب وممارسة الأنشطة اللاصفية الأخرى وفي ذلك تعلن استعدادها لتستقبل كل المطالبات والجلوس للتباحث مع الجهات المعنية بما يحقق مصلحة وأغراض الجامعة ويتوافق مع الأعراف واللوائح والقوانين .
  2. مسئولية الجامعة عن طلابها محدودة بحدود الحرم الجامعي وأي ممارسة خارج أسوار الجامعة إنما تقع مسئوليتها على مرتكبيها ويقع تقديرها على سلطات أخرى غير إدارة الجامعة .
  3. المطالب التى تضمنتها مذكرة الطلاب بمجمع خور طقت - إتفقنا على موضوعيتها أم لم نتفق – لا ترقى لهذا التصعيد .
  4. أرجو من طلابنا الكرام تحكيم صوت العقل والتحلي بالسلوك الحميد وتجنيب أنفسهم وزملائهم الممارسات التي تؤدى إلى عدم الإستقرار بالجامعة وتعريضهم لطائلة القانون الجنائي .

والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل

 إدارة جامعة كردفان

التاريخ : 2016/3/31م