توقيع إتفاقيات إطارية ومذكرات تفاهم بين جامعة كردفان والجامعات الأمريكية

وقعت جامعة كردفان مع عدد من الجامعات الأمريكية على إتفاقيات إطارية ومذكرات تفاهم وذلك على هامش أعمال ملتقى الجامعات السودانية الأمريكية بالخرطوم. الذي إستضافته  وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مدى أربعة أيام. حيث شهد مراسم التوقيع بمباني الوزارة  الدكتور الصادق الهادي المهدي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وحضور مدراء الجامعات السودانية ووفد الجامعات الأمريكية.

إلى جانب ذلك وقعت عدد من الجامعات السودانية إتفاقيات إطارية ومذكرات تفاهم مع عدد م̷ن الجامعات الأمريكية.

وفي تصريحه عقب التوقيع أوضح البروفسير محمد النور طه أحمد مدير جامعة كردفان أن هذه الإتفاقيات. تضمنت في بنودها وفقراتها البحث العلمي وتقديم المنح والبرامج في كافة التخصصات والمجالات المختلفة لكل كليات الجامعة. وابان أن الجامعة سوف تستفيد من هذه الإتفاقيات في تطوير البحث العلمي وإحداث نقلة نوعية في برامج وتخصصات كليات الجامعة المختلفة من خلال التبادل العلمي وإستفادة الجامعة من الدعم الكبير الذي تقدمه الجامعات الأمريكية في هذا الجانب  . كما امتدح سيادته الإهتمام الكبير الذي توليه رئاسة الجمهورية في دعمها ورعايتها لمؤسسات التعليم العالي وأنجاحهها لأعمال ملتقى الجامعات السودانية الأمريكية والذي سوف يسهمفي تطوير برامج البحث العلمي بين الجامعات السودانية والأمريكية وتحسين العلاقات.

الجدير بالذكر أن الملتقى خرج بتوصيات تمت تلاوتها في ختام أعماله والذي خاطبه الدكتور الصادق الهادي المهدي وزير التعليم العالي والبحث العلمي. مشيدا بالنجاح الكبير الذي تحقق من خلال الملتقى. وجدد تأكيده التام الإلتزام بإستمرار الملتقى بصورة دورية إنفاذا لتوجيهات النائب الأول لرئيس الجمهورية. والعمل على تطوير وتحسين العلاقات بين السودان وأمريكا عبر مؤسسات التعليم العالي وما يمكن أن تقوم به في هذا الصدد. وختاما نقول أن هذا الملتقى قد حقق أهدافه المرجوة والذي سوف يكون له ما بعده في تطوير الجامعات السودانية والإستفادة من الفرص والبرامج التي تقدمها الجامعات الأمريكية  والسير بها  للأمام بجانب العمل على تحسين العلاقات عبر بوابة التعليم العالي.