*تقرير إخباري على شرف إنطلاقة ملتقى الجامعات السودانية الأمريكية مساء اليوم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي*.

*النائب الأول لرئيس الجمهورية يخاطب إنطلاقة ملتقى الجامعات السودانية الأمريكية*
*مدير جامعة كردفان يشارك في ملتقى الجامعات السودانية الأمريكية بالخرطوم*

*الملتقي يتناول التعاون وتعزيز العلاقات والبحث العلمي بين الجامعات السودانية والأمريكية*

شارك البروفسير/ محمد النور طه أحمد مدير جامعة كردفان بوفد ضم الدكتور عثمان السيد عدلان مدير العلاقات الخارجية والتعاون الدولي بالنيابة ودكتور منير إلياس صديق ممثلاً لمعهد الصمغ العربي. في أعمال ملتقى الجامعات السودانية الأمريكية الذي إنطلقت فعالياته مساء اليوم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بحضور ومشاركة الجامعات السودانية وعدد من الجامعات الأمريكية .ويستمرالملتقى لمدة 4أيام ويتناول الملتقى حوارات ونقاشات مكثفة في مجال البحث العلمي وتعزيز أوجه التعاون بين الجامعات السودانية وعدد من الجامعات الأمريكية وتحسين العلاقات من خلال دور الجامعات وما تقوم به في هذا الجانب.

وخاطب جلسته الإفتتاحية الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية ممتدحاً العلاقات الممتدة والإنفتاح بين السودان وأمريكا ودعا سيادته لتعزيز العلاقات وتطويرها بين الجامعات السودانية والأمريكية .واشار إلى أن أبواب السودان مفتوحة للعمل مع المؤسسات الامريكية وغيرها لتطوير العلاقات البحثية والعلمية وتعزيزها في هذا الجانب . مؤكداً إهتمامه ودعمه للتعليم العالي والبحث العلمي . ووجه سيادته وزارة التعليم العالي .بإستمرار الملتقي دورياً لتحقيق الغايات المرجوة.

الدكتور الصادق الهادي المهدي وزير التعليم العالي والبحث العلمي جدد حرص وزارته على تعزيز وتطوير العلاقات بين الجامعات السودانية والأمريكية .وثمن إهتمام رئاسة الجمهورية ورعايتها لمؤسسات التعليم العالي . وابان سعي الوزارة الجاد والعمل مع كافة المؤسسات الدولية لتطوير البحث العلمي من خلال العمل المشترك وإتفاقيات التعاون والشراكات مع كافة المؤسسات .كما تحدث في الملتقى القائم بالأعمال الأمريكي بالسودان هذا وسوف يتم من خلال الملتقى توقيع عدد من الإتفاقيات ومذكرات التفاهم بين عدد من الجامعات السودانية والأمريكية.