تخريج دارسي الحلقات التدريبية بكلية المجتمع 

إحتفلت كلية المجتمع بجامعة كردفان بتخريج دارسي الحلقات والدورات التدريبية المتقدمة في مجالات الصناعة الجلدية والتفصيل والخياطة وصناعة العصائر والمربات. والتي جاءت تحت شعار نهضة قوية بجودة إنتاجية لتنمية مجتمعية مستدامة. وإستهدفت الأرامل والأيتام والحرفيين والعاملين في مجال التفصيل والخياطة . لعدد 100 دارس ودارسة وإستمرت لمدة 15 يوما. بتشريف مدير الجامعة وعمداء الكليات وممثلين لعدد المؤسسات والبنوك ومنظمات المجتمع المدني. 

وخاطب تخريج الدارسين البروفسير/ محمد النور طه أحمد مدير جامعة كردفان مثمنا الدور الكبير والمجهودات التي تتطلع بها الكلية في تطوير وتنمية المجتمعات المحلية. ودعا إلى ضرورة التكاتف والتعاون مع كافة الجهات ذات الصلة للإسهام في إحداث التغيير المجتمعي المنشود وتحقيق الأهداف المرجوة في خدمة المجتمع مجددا وقفته مع الكلية ودعم برامجها وتسخير الإمكانات وتعزيز دورها في المجتمع .وتقدم بالشكر لكل الذين أسمهوا وأعانوا في إنجاح هذه الحلقات التدريبية. 

الأستاذ صديق أصيل ممثل محلية شيكان جدد وفقة المحلية مع برامج وأنشطة الكلية وأشاد بالدور الكبير الذي تقوم به كلية المجتمع في تنمية المجتمعات المحلية وتطويرها والإسهام في دعم الإقتصاد. من خلال زيادة الانتاج والإنتاجية. وشدد على ضرورة الإهتمام والتركيز على الصناعة المحلية وتطويرها لتوفر كل المقومات المطلوبة والمتوفرة في المنتج المحلي.

الدكتورة سلمى الطاهر النور عميدة كلية المجتمع أشارت إلى دور الكلية في إحداث التنمية المستدامة وتحريك المجتمعات لتطوير الإنتاج وزيادة الإنتاجية. وتطرقت لأهداف. الحلقات التدريبية التي تنفذها الكلية من خلال هذه. الدورات والورش التدريبية والتي تهدف إلى الإستفادة من المنتج المحلي ورفع الوعي بالقيمة الإقتصادية للمنتجات والمحافظة عليها. وتطوير الصناعة المحلية لدعم الأسر ومحاربة الفقر.وثمنت الأدوار الكبيرة لكليات الجامعة المختلفة وتناغمها وإتساقها مع برامج الكلية في المحاور المختلفة والتي تصب في خدمة المجتمع. والنهوض به. هذا وفي الختام تم توزيع الشهادات على الدارسين.

الراصد - مجلة جامعة كردفان

News - الأخبار

البروفيسور سلام عبدالفضيل نائبآ لمدير جامعة كردفان أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث...
 

Compteur de visiteurs

1110106
Aujourd'hui455
Hier685
Cette_semaine717
Ce_mois-ci13888
Le_plus_élevé 12-07-2021 : 2183