مدير جامعة كردفان يخاطب ملتقى تبادل الخبرات ويؤكد تميز جامعة كردفان وسط الجامعات السودانية

خاطب البروفسير / أحمد عبدالله عجب الدور مدير جامعة كردفان صباح اليوم  الأحد 7/8/2016م ملتقى تبادل الخبرات الذي نظمته وحدة الجودة والتخطيط الإستراتيجي بجامعة كردفان بالتعاون مع الهيئة الطوعية لدعم التعليم العالي وتبادل الخبرات التي تضم عدداً من أساتذة الجامعات السودانية من ذوي التخصصات المختلفة العاملين في جامعات المملكة العربية السعودية وجامعة المغتربين.

 وقد وأكد البروفسير/ أحمد عجب الدور تميز جامعة كردفان وسط الجامعات السودانية والعربية بمؤشرات جيدة في جودة العملية التعلمية ومخرجات جيدة بالسمعة الطيبة لخريجيها بإشادة المؤسسات المختلفة  التي يعملون بها داخل وخارج السودان.

 واوضح عجب الدور بأن جامعة كردفان لها علاقات متميزة مع الجامعات السعودية خاصة جامعة الإمام محمد بن سعود ولها حضور دولي وإقليمي وعالمي بعضويتها في عدد من إتحادات الجامعات المختلفة فهي نائب لرئيس المكتب التنفيذي لإتحاد جامعات العالم الإسلامي  مطالباً بعمل شراكة بين الجامعة والهيئة الطوعية لدعم التعلي العالي على أن تشمل الشراكة خلق علاقات مع الجاماعت السعودنية تشمل البحث المشترك والتدريس مؤكدا أن القدرات السودانية بجامعة كردفان ذات كفاءة ودراية علمية رفيعة هذا وفي ختام كلمته تقدم بالشكر لوفد هيئة دعم التعليم العالي وتبادل الخبرات لجهدهم ومساهمتهم الفعالة للإرتقاء بالتعليم العالي عبر التدريب والدعم.  

من جانبه شكر الدكتور/ عبدالرحمن احمد إسماعيل كرم الدين نائب رئيس الهيئة الطوعية لدعم التعليم العالي وتبادل الخبرات إدارة جامعة كردفان على حسن الإستقبال وحفاوة الترحاب وقدم نبذة تعريفية عن الهيئة الطوعية لدعم التعليم العالي وتبادل الخبرات ودورها الكبير في تعليم أبناء المغتربين وإنشاء جامعة المغتربين وشركة المغتربين وعرض فلم توثيقي للتعريف بالهيئة ودورها الكبير في التدريب والدعم المستمر للجامعات السودانية.

وكان قد تحدث في بداية الملتقى البروفسير/ عبدالله محمد عبدالله مدير وحدة الجودة والتخطيط الإستراتيجي بجامعة كردفان مرحباً بوفد الهيئة الطوعية لدعم التعليم العالي وتبادل الخبرات مؤكداً اهتمام جامعة كردفان بالتدريب وتأهيل أعضاء هيئة التدريس وتجويد مخرجات التعليم العالي كما أشاد بالدور الكبير الذي تقوم به الهيئة في هذا المجال.

هذا وقد قدمت في الملتقى محاضرتين الأولى  بعنوان كيفية التمييز بين اللحوم الحلال  المذبوحة من غيرها قدمها الدكتور/ عبدالله بلال أستاذ/ الفيزياء بالجامعات السعودية  مستشهداً بعدد من الأيات القرآنية التي حرمت أكل الميته والدم ولحم الخنزير  وكيفية التعرف على اللحوم التي ذبحت من غير تحليل والتي خنقت عبر الطرق العلمية الحديثة والأجهزة الفيزيائية.

كما قدم الدكتور/ عبدالرحمن أحمد إسماعيل كرم الدين المحاضرة الثانية عن الجودة الإعتماد والتقويم مقدماً  شرحاً تفصيلاً عن الجودة وعناصرها والإشراف الأكاديمي وأهمية تقويم الاساتذة عبر الطلاب لمعرفة اأماكن الضعف والخلل لتجويد العملية التعلمية.

هذا وقد تخلل الملتقى عدد من المداخلات والنقاش القيم من قبل الأساتذة المشاركين الذي أضاف الكثير من المعلومات القيمه هذا سوف يواصل الملتقى أعماله يوم غداً الإثنين 8/8/2016م بعدد من المحاضرات الهامة.             
                                             إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوثيق       
                                                                                                                                    2016/8/7م

Calendrier des nouvelles

Nov 21
Su Mo Tu We Th Fr Sa
31 1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 1 2 3 4

الراصد - مجلة جامعة كردفان

News - الأخبار

البروفيسور سلام عبدالفضيل نائبآ لمدير جامعة كردفان أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث...
جامعة كردفان - تهنئة يتقدم البروفيسور بابكر كرامة عبدالله...
جامعة كردفان - تهنئة تهنئ جامعة كردفان أعضاء هيئة التدريس...
 

Compteur de visiteurs

1071476
Aujourd'hui398
Hier537
Cette_semaine1679
Ce_mois-ci18630
Le_plus_élevé 11-27-2021 : 1982