جامعة كردفان

جامعة كردفان تشارك في سنمار السكان والنافذة الديموغرافية بشمال كردفان

شارك الدكتور بابكر النور العالم عميد الطلاب بجامعة كردفان ممثل مدير الجامعة في سنمار السكان والنافذة الديموغرافية بشمال كردفان التي ينظمها المجلس الولائي للسكان وقطاع الشباب بالتعاون مع الشكبة السوانية للسكان وصندوق الامم المتحدة للسكان.بحضور وزير الشؤون الاجتماعية اللواء الركن المرضي الصديق المرضي الذي دعا خلال مخاطبته السمنار بمدينة الشباب  الي ضرورة تضافر الجهود للتصدي للتحولات البئية التي تواجه السكان  وأكد الوزير أهمية السنمار لوضع خطة واضحة تحدد الفئات العمرية تساعد في إتخاذ القرار السليم وتطوير شريحة الشباب وأشاد الوزير بالشراكات الذكية بين صندوق الأمم المتحدة والجهات ذات الصلة في تنفيذ مثل هذه البرامج. الأنشطة. وتمني سيادته أن يخرج السنمار بتوصيات تسهم في تعزيز الجهور الرامية للحفاظ علي الوجود السكاني.

 وتناول الدكتور عثمان محمد علي السكرتير العامة للشبكة السودانية للسكان تناول مفهود الديموغرافية الذي يعني زيادة عدد السكان في الفئات العمرية من ١٥ الي ٦٥ وقال أن السنمار يستهدف كودار الإحصاء والتخطيط وشريحة الشباب تبين طبيعة الفئات العمرية  بهدف وضع رؤية تساعد في وضع السياسات والتخطيط السليم وتحديد الاولويات.

 واشار ممثل صندوق الامم المتحدة للسكان إلي الشراكة الذكية مع تلك الجهات في سبيل وضع أطر لتمكين الشباب من خلال توفير الإحصائيات الدقيقة  والإستثمار فيه مؤكدا علي مواصلة  التعاون والعمل سويا في مثل تلك البرامج.

الكليات، المعاهد والمراكز

المجلات والمطبوعات

البوابة الرقمية

المستودع الرقمي