جامعة كردفان

وكيل جامعة كردفان يدشن  بئر المياه التي مولتها هيئة الإغاثة الإسلامية ومركز كلية المجتمع  لمناطق قرى خورطقت الداجو

أبوبكر الطاهر

دشن الدكتور/ الصادق محمد آدم وكيل جامعة كردفان. ممثل مدير الجامعة والأستاذ صالح موسى أبكر مدير هيئة الإغاثة الإسلامية بالأبيض والدكتورة سلمى الطاهر النور عميدة كلية المجتمع والدكتور بابكر النور العالم عميد الطلاب  وقائد الشرطة الجامعية دشنوا مشروع محطة المياه والبئر التي مولتها هيئة الإغاثة الإسلامية بالأبيض. ومركز كلية المجتمع لمناطق قرى خورطقت  الداجو . وذلك لتنفيذ مصنع وحاضنة لتصنيع الفخار ويجئ هذا المشروع في إطار الشراكة والتعاون الممتد بين الجامعة وهيئة الإغاثة الإسلامية وفي عدد من البرامج المشتركة التي يتم تنفيذها وتتويجا للإتفاقية التي تم توقيعها مؤخرا.بين الجانبين.

040118well1

الأستاذ/ صالح موسى أبكر مدير هيئة الإغاثة الإسلامية بالأبيض إمتدح الشراكة والتعاون المثمر بين الجانبين في خدمة المجتمع. وتطوير وتنمية لمناطق قرى خورطقت الداجو.. وتقدم بالشكر الجزيل لسعادة الشيخ سامي علي الجفال لتبرعه السخي لقيام هذه البئر وعدد من الاعمال الخيرية الأخرى . واشار إلى أن هنالك لجنة مشتركة بين الجامعة والهيئة تعكف حاليا على إعداد تصور متكامل للبرامج الخاصة. بالعام 2018. مبشرا بان هذا المشروع يسهم في تنمية وتطوير المنطقة إقتصاديا والخروج من دائرة الفقر إلى رحاب الأنتاج والإنتاجية.

الدكتورة سلمى الطاهر النور عميدة كلية المجتمع تطرقت للدور الكبير الذي تقوم به كلية المجتمع. في تطوير المجتمعات الريفية وتنميها من خلال الأنشطة والبرامج والأنشطة التي تنفذها. وقالت إن الهدف من قيام مصنع وحاضنة لتصنيع الفخار بمنطقة الداجو هو توطين الصناعة المحلية وتطويرها حتى تواكب الطفرة الإقتصادية وتجهيز منتج للصادر. ليساهم في تطوير المنطقة وتنميها وإخراجها من دائرة الفقر إلى داعم للإقتصاد. كما أشارت إلى أن مركز الكلية  يضم بجانب مصنع الفخار عدد من الأنشطة الأخرى في تدريب وتأهيل المرأة وتنمية ورفع قدراتها في عدد م̷ن المجالات.

الدكتور الصادق محمد آدم  وكيل الجامعة جدد إهتمام الجامعة بالمجتمع من خلال عدد من البرامج التي يتم تنفيذها عبر كلية المجتمع للإسهام في تنمية وتطوير المجتمعات المحلية والريفية. وثمن الدور الكبير الذي تقوم هيئة الإغاثة الإسلامية وتعاونها مع الجامعة. في خدمة المجتمع . مؤكدآ. مضي الجامعة بخطى حثيثة  لبلوغ الغايات المنشودة والأهداف الرامية لتطوير الجامعة وتقدمها.