جامعة كردفان

بمشاركة أساتذة من جامعة دريزدن الألمانية مدير جامعة كردفان يدشن غرس أول شتلة في مشروع البيوت المحمية بكلية الموارد الممول من البرنامج النرويجي لدعم القدرات

دشن البروفسير/ أحمد عبدالله عجب الدور مدير جامعة كردفان صباح اليوم الثلاثاء 17/ 3/2015م بغرس أول شتلة في مشروع البيوت المحمية التابع لكلية الموارد الطبيعية والدراسات البيئية بحضور البروفسير/ جورغن بريتش والبروفسير/ جيرالد من جامعة دريزدن الألمانية ضمن مشاركتهم في الورشة الدولية لأصحاب المصلحة في سلسلة الصمغ العربي.

وبمشاركة عميد كلية الموارد الطبيعية و الدكتور/ دفع الله محمد مكي الأستاذ بكلية الموارد الطبيعية منسق البرنامج النوريج بجامعة كردفان المتعلق بالبحوث ودعم القدرات في مجال التغير المناخي في القرن الإفريقي. وبعض العمداء والأساتذة.

هذا فقد قدم الدكتور/ مؤيد محمد بلل عميد كلية الموارد الطبيعية والدراسات البيئية شرحاً عن مشروع البيوت المحمية بالكلية الذي بدأ ببيت محمي واحد تم أهداءه من قبل البرنامج النوريجي للبحوث ودعم القدرات في مجال التغير المناخي في القرن الإفريقي ضمن عدة مشروعات مقدمة من المشروع لرفع قدرات العاملين بالكلية والمساهمة في تطوير البنيات التحتية ودعم تطوير المناهج الأكاديمية بالكلية.مشيراً إلى أن الهدف من هذا البيت المحمي تدريس وتدريب الطلاب بجانب البحث العلمي للأساتذة.

من جهة أخرى تفقد الوفد على مشروع البيوت المحمية التابع لإدارة الإستثمار بالجامعة حيث قدم فيه المهندس الزراعي / فتح الرحمن إبراهيم المدير الزراعي للبيوت المحمية شرحاً للوفد عن المحصولات والدورة الزراعية.

                                                                         إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوثيق                                                                                                                                                                                                                             17 /3/2015م