جامعة كردفان

مجلس كلية التربية يجيز نتيجة أول دفعة بنظام الكلية الأنموذج لخمس سنوات دراسية مع التخصص من الفصل الأول ضمن نتيجة الفصول الفردية

 

عقد مجلس كلية التربية بجامعة كردفان اجتماعه الدوري رقم (138) صباح اليوم الإثنين 16 مارس 2015م برئاسة الدكتور / زكريا كموني كودي عميد كلية التربية رئيس المجلس بهدف اطلاع المجلس على نتائج امتحانات الفصول الفردية الأول والثالث والخامس والسابع للعام الجامعي 2014/2015م.

 

بعد إجازة محضر الإجتماع السابق استعرض المجلس نتيجة امتحانات الفصل الأول برنامج التربية العام النظامي لثمانية تخصصات وهي أول دفعة يطبق فيها النظام الجديد للكلية الأنموذج التي يدرس طلابها خمس سنوات ويبدأ التخصص من السنة الأول في تخصص واحد من الدراسات الإسلامية ،اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الجغرافيا،التأريخ، الأحياء، الكيمياء، الفيزياء. حيث بلغ مجموع طلاب التخصصات الثمانية (589) طالباً وطالبةً.

 

أما في الفصل الدراسي الثالث الذي يضم طلاب النظام القديم أربعة سنوات والتخرج بتخصصين فقد مجموع الطلاب (482) طالباً وطالبة في تسعة تخصصات سبع تخصصات أدبي وإثنين علمي .كمابلغ مجموعطلاب الفصل الخامس (350) طالباً وطالبةً.

 أما عن نتيجة الفصل الدراسي السابع فقد بلغ مجموع طلابه (314) طالباً وطالبةً وبذلك يكتمل مجموع طلاب البكالريوس العام بمجموع (1735) طالباً وطالبة.

 وفي تصريح للدكتور / زكريا كموني عميد كلية كلية التربية رئيس مجلس الكلية أن نظام الكلية الأنموذج الذي طبقته الكلية هذا العام الذي يدرس فيه الطلاب خمس سنوات ويتخصصون من السنة الأولى قد أكد نجاحه وذلك بارتفاع مستوى تحصيل الطلاب في امتحانات الفصل الدراسي الأول موضحاً أن في السنوات السابقة كان مايقارب نصف الطلاب يتعثرون أكاديمياً ما بين الملاحق والإعادة والفصل بينما لم يتم فصل أي طالب في الفصل الدراسي الأول من هذه الدفعة فضلاً عن أن هؤلاء الطلاب قد دخلوا الكلية بنسبة تفوق ال 73% من الشهادة السودانية وهذا يبشر بأن تقدم كلية التربية بجامعة كردفان خريجين أكثر مهارة ومعرفة بالتخصص الذي يتخصصون فيه حيث يتخصص الطالب في مادة واحدة بدلاً عن مادتين كما كان سابقاً .

 

أما فيما يتعلق بتقويم الكلية وبداية الفصل الدراسي القادم أوضح كموني أن الفصل الدراسي القادم يبدأ تسجيله في الثاني من إبريل القادم بينما تبدأ الدراسة في الثامن منه وتنتهي في 18 يونيو القادم على أن تبدأ الإجازة في بداية شهر رمضان المعظم والامتحانات القادمة في العشرين من أغسطس 2015م . هذا وسوف يواصل مجلس كلية التربية اجتماعه التالي غداً الثلاثاء للإطلاع على نتيجة طلاب بكالريوس الأساس وبرنامج الإنتساب الذين يفوق عددهم الألفي طالباً وطالبةً.

 

 

 

إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوثيق 16 /3/2015م