جامعة كردفان

لبناء الخطة الإستراتيجية للجامعة وحدة الجودة والتخطيط الإستراتيج تعقد لقاءها التفاكري الأول بكلية دراسات الحاسوب والإحصاء

عقدة وحدة الجودة والتخطيط الإستراتيجي بجامعة كردفان لقاءها التفاكري الأول بكلية دراسات الحاسوب والإحصاء صباح اليوم الإثنين 2/3/2015م بهدف بلورة وتكامل الأفكار لبناء خطة إستراتيجية لجامعة كردفان يشارك فيها كل أصحاب المصلحة من داخل الجامعة وخارجها.

حيث قدم البروفسير/عبدالله محمد عبدالله مدير وحدة الجودة والتخطيط الإستراتيجي بجامعة كردفان محاضرة عن أهمية ومفهوم التخطيط الإستراتيجي والرسالة والرؤيا المستقبلية والأهداف الإستراتيجية.

وأوضح أن هذه البرامج تأتي تنفيذاً لتوجيهات مجلس الجودة والتخطيط الإستراتيجي التي ترمي لمشاركة جميع منسوبي الجامعة في وضع خطه إستراتيجية لتحقيق رسالة الجامعة الإكاديمية والبحثية وخدمة المجتمع وفق منهج التخطيط الإستراتيجي لتفادي الأزمات والمهددات وتعزيز عوامل القوة واستغلال الفرص المتاحه وصولاً للرؤيا المطلوبة في الزمن المحدد المربوطة بالواقع لتشكيل مستقبل الجامعة الذي يميزها في أداء رسالتها الأكاديمية والبحثية وتقديم خدمات ترضي المجتمع وتساهم في تميزها الأكاديمي وسط الجامعات المحلية والإقليمية والعالمية.

وكان قد تحدث في بداية اللقاء د. حامد موسى محمد عميد كلية دراسات الحاسوب والإحصاء عضو مجلس الجودة والتخطيط الإستراتيجي مشيداً بوحدة الجودة والتخطيط الإستراتيجي ولجانها الفنية لجهدهم المتواصل في تقديم عمل مميز يسهم في تطوير الجامعة. مناشداً كل منسوبي الجامعة بضرورة المشاركه الفعالة والمساهمه بالآراء والأفكار لأنجاح الخطة الإستراتيجية للجامعة.

هذا وقد شارك عدد من الأساتذة بالكلية بالمداخلات والنقاش وتقديم عدداُ من الأفكار والمقترحات ومما يجدر ذكر ه أن برنامج التفاكرحول الخطة الإستراتيجية للجامعة سوف يشمل جميع كليات الجامعة وإداراتها ووحداتها المختلفة.

إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوثيق

2 /3/2014م